الأخبار اللبنانية

“التكتل الوطني” يجتمع في منزل غصن وتشديد على استقلالية القضاء وتخوف من المجاعة

عقد “التكتل الوطني” اجتماعا له في منزل النائب فايز غصن في كوسبا الكورة بحضور النواب فريد هيكل الخازن، طوني فرنجيه ،اسطفان الدويهي و الوزير السابق يوسف سعادة فيما اعتذر النائب مصطفى الحسيني عن الحضور لاسباب صحية.
وقد تداول المجتمعون في الاوضاع الراهنة في البلاد وخطة الحكومة الاقتصادية.
اثر الاجتماع تحدث النائب غصن مؤكدا ان ” الوضع يزداد سوءا، وان الانهيار الاقتصادي وانهيار العملة مع غلاء الاسعار سيؤدي إلى المجاعة التي نتخوف منها جميعا والتي يشعر بها الكل انطلاقا من شخصه ومن مجتمعه.
وراى ان “خطة الحكومة الاقتصادية لم تضع آلية مباشرة للبدء بتنفيذ الاصلاحات والمطلوب استعادة الثقة لانه لا اقتصاد من دون ثقة وهذا لا نراه ولا يترجم على كل الاصعدة”، موضحا “ان هناك خطابات وكلاما انما لا نرى اصلاحات قد تؤدي فعلا الى اعادة بناء الوطن واعادة الثقة للمجتمع اللبناني”.

ولفت الى أن هناك عبئا كبيرا على المالية العامة والمشكلة ان ” كل جهة تعطي ارقاما مختلفة عن الدين العام وهذا امر غير مقبول ولا تستقيم الامور، ولا يمكن أن نتعاطى بأي شيء من دون أن نعرف أين ذهبت الأموال المنهوبة”.

وأضاف: “منذ سنوات عديدة لا نسمع سوى التنسيق بين الوزارات والادارت ولم نرى عملا يصل الى نتيجة محسومة أو معالجة دقيقة وفعلية لاسيما في ظل هذه الاوضاع الصعبة “، لافتا الى أنه “يتم التحدث عن ملف الأموال المنهوبة منذ سنة تقريبا ولم نتوصل لحد الآن لاي توجه فعلي بخصوصه.القوانين كثيرة ولكن لم نرى أي أمر فعلي على الأرض”.

واوضح أن “كل الخطط والاصلاحات والافكار الاقتصادية لا تنفع من دون قضاء مستقل، فيما هناك من اوقف التشكيلات القضائية كما ان هناك تدخلا من بعض السياسيين في القضاء الذي هو عصب الامور”.
واكد ان التكتل سيواكب الورشة التشريعية في مجلس النواب ولديه مواقف في العديد من الامور الاساسية.
وعن قانون العفو لفت الى ان لدينا موقف منه، وشعرنا ان الامور وصلت الى 6 و 6 مكرر وهذا يعيدنا الى الوراء.
واكد اننا في منهحيتنا السياسية التي عبر عنها رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه نحن جماعة نعمل ضمن افكارنا وصدقنا بعيدا عن اي امر قد يطرح علامات استفهام وهذا الامر لست انا من يقوله ولا التكتل انما الشعب اللبناني يقوله.”.
واكد اننا مع التعيينات التي تعتمد مبدأ الكفاءة والشخص المناسب في المكان المناسب،
معلنا أنه “سيكون لنا اقتراحات ونقاشات وموقف في مجلس النواب والعبرة اليوم هي في التنفيذ”.
وختم بالاشارة الى ضرورة التزام الشعب اللبناني بالخطة التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا والتي برهنت انها ناجحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى