الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 18 تشرين الاول 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 18 تشرين الاول 2008
البلد

عمل السلطات المختصة على معالجة توترات ليلية وعمليات اطلاق نار تشهدها بلدات في قضاء عاليه الساحلية بين حزب في 8 آذار وتيار في 14 آذار.

اصدر وزير الداخلية قراراً بسحق الدراجات النارية غير الشرعية وبيعها الى الخارج كخردة منعاً لاعادة استخدامها بعد كثرة الشكاوى التي ترد ممن تعرضوا للسرقة.

تكاثرت في المدة الأخيرة الطلبات القضائية لكشف الاتصالات التي يجريها عدد من أفراد الشبكات الارهابية لتسهيل ربط المعلومات وانارة التحقيق.


النهار

تتوقع مصادر سياسية أن يطلب سكان المخيمات الفلسطينية دخول الجيش اليها اذا عجزت القوى النظامية الفلسطينية عن توفير الأمن الثابت لهم.

لوحظ أن بعض مستوردي السيارات المعدة للتأجير يعرضونها للبيع بعد مدة من استيرادها ليصبح الرسم الجمركي عليها مخفوضاً.

تقدر تكاليف التنقيب عن النفط في المياه الاقليمية اللبنانية ب 300 مليون دولار.

السفير

تسلم وزير سيادي تقارير حول شركات وهمية تتلاعب بالبورصة عبر المواقع الالكترونية، ولا علاقة لها بالعمل المالي داخلياً وخارجياً.

احيطت تحركات الوفد الاستخباراتي الاميركي الذي يزور لبنان بكتمان شديد لجهة اللقاءات التي يجريها، فيما تمت تغطية نشاطات الوفد العسكري.

تلقت جهات أمنية لبنانية تقريراً وافياً عن محادثات زائر لبناني الى بلد عربي والكلام الذي اطلقه امام المسؤولين في هذا البلد.

المستقبل

تردد ان وراء قرار حزب معين منع كوادره من الذهاب الى عاصمة مجاورة حادثا امنيا سبق ان شهدته هذه العاصمة وكان يستهدف قياديين من الحزب.
.. وذكر ان الحزب نفسه يعقد مؤتمره التنظيمي في هذه الايام وان لا تعديلات جوهرية على تركيبته القيادية.
افادت مصادر مطلعة ان احداثا امنية لا تزال تحصل, من غير ان يعلن عنها، في مناطق حساسة مذهبيا حول العاصمة.

اللواء

ترددت معلومات أن لقاء قطبين من الأكثرية في الساعات الماضية تركز على أجواء المصالحات والمواقف·

تتنافس دولتان كبيرتان على المساهمة بتنظيم مؤتمرات قطاعية في بيروت والمناطق، في إطار التنافس بين الفرانكوفونية والأنكلوسكسونية·

رغم إزالة الصور والشعارات من العاصمة، فإن تجمهرات نهارية وليلية لا تزال تحدث أمام المكاتب الحزبية!·


الأخبار

استغرب مصدر أمني الكلام المنسوب إلى رئيس الهيئة التنفيذية في “القوات اللبنانية” سمير جعجع خلال زيارته إلى مصر، كاشفاً عن خطة وضعتها القوات للقيام بعمل أمني في منطقة الرابية يستهدف رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون والنائب إبراهيم كنعان والوزير جبران باسيل الذين يسكنون المنطقة نفسها، لافتاً الى أن تحذيرات الجيش اللبناني حالت دون تنفيذ الخطّة.

تذمّر أحد الضباط الرئيسيين في أحد الاجهزة الامنية من تعدّد المخبرين لدى كل جهاز، ما أوجد مهنة مستقلة بين العاطلين من العمل هي “كتابة التقارير الكاذبة”، مشيراً الى أن الامر نفسه يحصل مع كل الاجهزة الغربية التي تدفع أموالاً مقابل الحصول على معلومات من مخبرين غير ذوي ثقة.

رأى أحد المشرّعين المتمرّسين أن تقديم كتلة الوفاء للمقاومة مشروع تعديل الدستور لخفض سن الاقتراع إلى الثامنة عشرة لا يمكن أن يؤدّي إلى اعتماد سن الـ18 في الانتخابات المقبلة، لأن الدورة الطبيعيّة لمشروع تعديل الدستور تستغرق أربعة أشهر بعد رفعه من النواب إلى الحكومة، قبل إعادة تحويله للمجلس النيابي، وبالتالي نكون قد دخلنا في مهلة الستة أشهر لإعداد لوائح الشطب فيتأجّل الأمر لعام 2013، وبالتالي كان من الأفضل أن يأتي مشروع التعديل مباشرة من الحكومة.

سلّم وزير سابق مقرّب من سوريا رسالة إلى أحد الوزراء السياديّين الحاليّين ولوالده النائب الحالي رسالة مفادها أن أبواب دمشق مفتوحة لهما في أي وقت.

زار مفتي الجمهوريّة الشيخ محمد رشيد قباني، الوزير السابق عبد الرحيم مراد في شقته المجاورة لشقة المفتي، لتعزيته بوفاة ابن شقيقته، في خطوة تُنهي حالة العداء والقطيعة بين الطرفين.


الشرق

وزير اكثري رأى في تحركات احد احزاب قوى 14 آذار دليلا على الحاجة المتبادلة الى ما يوحي باستمرار التحالفات السياسية الجدية .

مجلس مؤسساتي عائد الى احدى الطوائف لم تسفر انتخاباته الاخيرة عن اي تغيير يسمح بتوقع قرارات مختلفة تصدر عنه .

مسؤول شمالي سابق اعترف مسبقا بان تحالفاته السياسية لن تتأثر باية مصالحة من تلك التي حصلت في طرابلس او التي يحكى عنها بين ” القوات اللبنانية ” و ” تيار المردة ” .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى