الأخبار اللبنانية

لجنة مسجدي الغانم والعثمان زارت لبنان واختتمت حملتها الإغاثية الـ 19 بتوزيع مساعدات وزيارات ميدانية إلى المدارس

لثلاثة أيام متتالية، قام وفد لجنة مسجدي الغانم والعثمان  في الكويت والمؤلف من السادة المشايخ: خالد الصبيحي، خليل حمادي، عادل الشرهان، خلف الشقعان، رجل الاعمال علي الرشيد ورئيس تجار الكويت عبدالله البعيجان بزيارة لبنان لاختتام حملتها الإغاثية الـ 19 على الأراضي اللبنانية، وكانت محطة الوفد الكويتي  في مركز جمعية أبواب الخير في المنية.

جولة على مدارس المنية – الضنية
في اليوم الأول للزيارة، كانت جولة للوفد برفقة رئيس وأعضاء جمعية أبواب الخير إلى المدارس المدعومة من اللجنة في كل من المنية والضنية وتخلل الزيارة في يومها الأول توزيع مساعدات على الأيتام وزيارة إلى مركز 24 في منطقة أبي سمراء – طرابلس.

توزيع مساعدات وافتتاح معرض وتكريم:
وفي اليوم الثاني من زيارتها، قامت اللجنة بتوزيع مساعدات مادية وعينية على الأطفال الأيتام وحفظة القرآن الكريم، كما تم افتتاح معرض للأشغال اليدوية من تنظيم الأطفال طلاب المدارس الـ 22 التي تدعمها اللجنة، كما كانت جولة على مشغل الخياطة ومصانع الألبسة التابعة لأبواب الخير في المنية وكان اليوم الثاني من الزيارة قد اختتم باحتفال تكريمي حيث كرمت جمعية أبواب الخير بشخص رئيسها الشيخ رياض عبيد ونائب الرئيس عبدالغفور علم الدين أعضاء الوفد الكويتي “تقديراً لجهودهم في الدعم التربوي والإنساني والإجتماعي على كافة الصعد”. بالمقابل كرمت لجنة مسجدي الغانم والعثمان أعضاء جمعية أبواب الخير المشاركين في حملتها الإغاثية  “على جهودهم المضنية من أجل إنجاح الحملة”.

وفي اليوم الثالث والأخير، اختتمت لجنة مسجدي الغانم والعثمان زيارتها برفقة أبواب الخير بجولة على مدارس: نسيج في برقايل والمستقبل في مرياطة ومدرسة الرابية في المنية.

وكان الوفد الكويتي قد أبدى ارتياحه لنتائج الجولات على المدارس والزيارة إلى لبنان بشكل عام منوهاً “بأهمية العمل والجهد المبذول من أجل تعليم الأطفال بأفضل نوعية متمنياً الإستمرار بتطبيق الخطة التربوية التي وضعتها اللجنة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج”.

ومن الجدير بالذكر ” أن جمعية أبواب الخير ومن خلال لجنة مسجدي الغانم والعثمان تقوم بتمويل 22 مدرسة للاجئين السوريين في لبنان تضم 11000 طالباً وطالبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى