الأخبار اللبنانية

الجسر يستقبل وفداً من الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني،

استقبل النائب سمير الجسر، في مكتبه في طرابلس، وفداً من الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، حيث جرى البحث في مشروع قانون تعيين الأساتذة المتعاقدين للتدريس بالساعة في معاهد ومدارس التعليم المهني والتقني الذي أعدته الحكومة الحالية. وقد نقل الوفد للجسر الملاحظات والثغرات التي تعتري هذا المشروع.
من جهته، وعد الجسر الوفد بمتابعة الموضوع مع المراجع المعنية، والبحث في الآلية المناسبة لتثبيث الأساتذة المتعاقدين ضمن الأطر القانونية المتاحة والمنصفة للأساتذة.
على صعيد آخر، استقبل الجسر وفداً من من قيادة “حركة المقاومة الإسلامية – حماس”، ضم المسؤول السياسي للحركة في الشمال جمال شهابي، المسؤول الإعلامي لحماس في لبنان محمد أبو طربوش، والمسؤول السياسي في مخيم نهرالبارد عبد الرحيم الشريف.
ولقد تناول الوفد مع الجسر آخر مستجدات الوضع الفلسطيني في لبنان وخصوصا في منطقة الشمال، حيث استعرض شهابي الظروف التي أدت إلى أحداث مخيم نهرالبارد، مؤكداً على أن أحداث المخيم ليست متعلقة بأي أوضاع إقليمية أو لبنانية، بل هي نتيجة طبيعية للحالة المأساوية التي يعانيها سكان المخيم منذ خمس سنوات”.
وأكد شهابي أن “الفلسطينيين ينتهجون سياسة النأي بالمخيمات الفلسطينية عن الصراع اللبناني”، مطالبا “بضرورة رفع الحالة العسكرية المفروضة على مخيم نهرالبارد والإسراع في إعادة إعماره، وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية أحداث المخيم الأخيرة”.

بدوره، أكد الجسر للوفد “حرصه على إبقاء القضية الفلسطينية خارج الإصطفافات اللبنانية”، معتبرا أن “القضية الفلسطينية هي قضية الجميع”، ومؤكدا “حرصه وسعيه على استقرار الأوضاع في مخيم نهرالبارد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى