فلسطين

اعتصام جماهيري حاشد في مدينة نورينبيرغ الألمانيا تضامنا مع القدس وغزة

بدعوة من الجالية الفلسطينية في المانيا واتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني “شباب” أقيم في الساحة المركزية في مدينة نورينبيرغ الألمانية اعتصام جماهيري حاشد بتاريخ ٥/١٥ تضامنا مع شعبنا الفلسطيني الصامد في القدس وغزة. وبمناسبة الذكرى ٧٣ للنكبة.
شارك في الاعتصام العديد من أبناء الجاليات العربية ومنظمات المجتمع المحلي والمنظمات الغير حكومية الألمانيا والجالية التركية وتعالت في الاعتصام الهتافات المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس .
وفي كلمة له لخصت مطالب المعتصمين صرح الرفيق أبو جهاد هواري عضو قيادة الجالية الفلسطينية في المانيا بالآتي :
نجتمع اليوم في نورينبيرغ لنؤكد على المطالب التالية:
١-رفضنا القاطع واستنكارنا للقصف الإسرائيلي الهمجي على شعبنا الصامد في قطاع غزة، هذا القصف الذي لا يستهدف إلا المدنيين العزل والأطفال والنساء والشيوخ .
لقد كسر شعبنا بمقاومته أسطورة جيشهم الذي لا يقهر وأثبتت الأجنحة العسكرية لكل الفصائل الفلسطينية قدرتها على توجيه ضربات مؤلمة للعدو الإسرائيلي من خلال قصف المستوطنات. ومن هنا نشد على أيدي المقاومة الفلسطينية التي أعادت بوحدتها في الميدان وبتصديها المشترك للهجمة الصهيونية القضية الفلسطينية إلى واجهة الاهتمام العالمي .
٢-وقف حملة تهجير أبناء شعبنا في حي الشيخ جراح ووقف الاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى .
٣- نحيي مقاومة وصمود شعبنا داخل مناطق الخط الأخضر في اللد وعكا ومختلف المناطق التي تتصدى لقطعان المستوطنين وممارساتهم الهمجية .
٤- أن الموقف الخجول للسلطة الفلسطينية مما يجري لا يلبي متطلبات المرحلة الحالية و نطالب السلطة الفلسطينية بأخذ دورها والضغط على مؤسسات المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية لأبناء شعبنا .

هذا ومن الجدير ذكره بأن الجالية الفلسطينية في ألمانيا واتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني كانا قد دعيا إلى العديد من الفعاليات والاعتصامات والمسيرات رفضا واستنكارا للقصف الإسرائيلي على غزة وممارسات الاحتلال ومستوطنيه وإحياء لذكرى النكبة في ٥/١٥ .

الجالية الفلسطينية في نورينبيرغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى