الأخبار اللبنانية

ضناوي: $ على الرئيس سليمان تنفيذ قرارات مجلس الدفاع بمنع خروج المسلحين والسلاح عبر الحدود

وعلى الرئيس سلام سرعة تأليف حكومة المصلحة الوطنية بالأكثرية الجديدة.

قال الدكتور محمد علي ضناوي رئيس حركة الإنقاذ الإسلامية اللبنانية في بيان اليوم:

(إزاء تصاعد القتال في سوريا وانضمام قوات حزب الله للقتال هناك وعبورهم من الحدود اللبنانية بآلياتهم وصواريخهم وعديدهم إلى القصير وحلب ودمشق وتفاقم الوضع في شمالي وشرق لبنان وانضمام أفراد من اللبنانيين للقتال إلى جانب أهل القصير خاصة، وإزاء تأخر تشكيل الحكومية السلامية وإسقاط ما سمي (النأي بالنفس) نجد لزاما علينا أن نطالب رئيس الجمهورية حامي الدستور، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن يأمر الجيش بتنفيذ قرارات مجلس الدفاع الأعلى بمنع عبور المقاتلين من لبنان إلى سوريا وأن يأمر الجيش بأمر قوات حزب الله وسائر المقاتلين بالانسحاب الفوري تحت طائلة المسؤوليات المشددة ومنها احتمال حل الحزب وأنْ  يؤكد على إعادة السلام والاستقرار إلى طرابلس والشمال والهرمل وبعلبك.

وأضاف (كما نناشد الرئيس تمام سلام أن يسير في تأليف حكومته العتيدة من الأكثرية الجديدة ضمن الأصول الديمقراطية، ففريق يحكم وفريق يعارض فتتمكن الحكومة من ممارسة دورها في إدارة البلاد المهددة بكل أنواع التحديات).

وأضاف (نطالب الرئيس سلام أن يكون للشمال حصة وازنة وخاصة لطرابلس ضمن معايير الكفاءة والالتزام بمصالح البلاد العليا وخاصة مصالحها.

وختم (كما نطالبه بضرورة ايلاء ملف دار الفتوى عنايته الكبرى بعد أن وصل الأمر إلى تقسيم عامودي في المجالس العليا للطائفة مما يهدر سلامتها ومواقفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى