ثقافة

طاولة حوار في مخيم “نهر البارد” حول تقارير الظل وخطة عمل اسطنبول للمساواة بين الجنسين

تحت عنوان “من خطة العمل إلى القيام بالعمل أقام منتدى النساء الفلسطينيات وبالتعاون مع جمعية النجدة الإجتماعية” وبدعم وتمويل من مؤسسة كافود والاتحاد الأوروبي طاولة حوار حول تقارير الظل لضمان تنفيذ خطة عمل اسطنبول للمساواة بين الجنسين في لبنان والمنطقة الأرو-متوسطية .
افتتحت الحوار وأدارته نوال حسن منسقة جمعية النجدة الإجتماعية بالترحيب بالحضور وبإعطاء لمحة عن نشاط المنتدى في مجال تمكين المرأة وإلغاء التمييز الثلاثي الأبعاد والذي يشكل تحدياً للاجئات الفلسطينيات في لبنان والمتمثل في التمييز على أساس النوع الاجتماعي, التمييز باعتبارهن لاجئات, والتمييز على أساس عدم حيازة الجنسية.
وقد حاضرت المحامية عتيبة مرعبي المختصة بحقوق الإنسان والناشطة بحقوق المرأة حيث عمدت لشرح خطة عمل اسطنبول لتعزيز دور المرأة في المجتمع وحقوق المرأة الثقافية والاجتماعية وأهمية تقارير الظل التي تقدمها المؤسسات الغير رسمية وما ينتج عنها من متابعة ومراقبة وتقديم توصيات لضمان تطبيق الخطة وتبيان  مدى الالتزام بالاتفاقيات الدولية  وبخاصة اتفاقية السيداو.
وقد دار الحوار بين المشاركين والمشاركات حول السُبل المُثلى لتحقيق المساواة بين الجنسين ووضع أُسس التعاون لتعزيز دور المرأة في المجتمع.
أقيمت طاولة الحوار في قاعة الربيع في مخيم نهر البارد وحضرها كل من مدير مخيم نهرالبارد خالد الحاج ممثل منظمة الأنروا وممثلين عن المؤسسات والجمعيات الاجتماعية والتربوية وحشد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والمنظمات النسائية وفعاليات وناشطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى