ثقافة

” من ايدك يا ست الكل ” معرض المونة في غرفة طرابلس

تحت عنوان ” من ايدك يا ست الكل ” افتتح معرض “المونة والاشغال الحرفية في القاعة الزجاجية في غرفة التجارة والزراعة والصناعة في طرابلس والشمال، وذلك بالتعاون ما بين بلدية طرابلس وغرفة التجارة وبرعاية من مؤسسة تشجيع الاستثمار –ايدال ومصارف وبنوك ومؤسسات وبمشاركة نحو اربعين عارضة من سيدات الاعمال والحرفيات،وبتنظيم من ليباهيرتز انترناشيونال .
* المعرض الذي افتتح بحضور السيدة ندى ميقاتي ممثلة الرئيس نجيب ميقاتي، المقدم مصطفى الايوبي ممثلا اللواء اشرف ريفي وحشد من الوجوه الطرابلسية والشمالية يستمر على مدى ثلاثة ايام ويقدم معروضات متنوعة (حرف ،ارتيزانا ،مونة منزلية ،ازياء نسائية ، مطرزات ).
*غسان حلواني تحدث باسم الشركة المنظمة للمعرض لافتا الى ان هذا الحدث هو الاول من نوعه ونامل ان نكون قدمنا فرصة لتسويق المنتجات المنزلية والقروية،ونطمح لان يكون هناك معرض دائم للمنتجات الحرفية بما يسمح بتسويقها وتشجيع انتاجاتها ونحن نتوجه بالشكر الى غرفة طرابلس وبلدية طرابلس الداعمان الاساسيان للمعرض واخص بالشكر ريم كباره وكوثر درنيقة من قسم الاعلام والعلاقات العامة في الغرفة على الجهد والمساعدة في انجاح المعرض .
*امين عام اتحاد الغرف اللبنانية توفيق دبوسي رحب بالحضور في رحاب  غرفة طرابلس والشمال،معربا عن سعادته بالمشاركة في دعم الحرفيات واتاحة الفرصة  امامهم وامام المستهلك للاطلاع على ما تصنعه السيدات من مونة ومطرزات وازياء، ونامل ان يتحول معرض اليوم الى تقليد واشكر قسم العلاقات العامة والاعلام والسيدتين ريم كباره وكوثر درنيقة على كل ما قاموا به  تحضيرا وتنظيما  .
*رئيس اتحاد بلديات الفيحاء د  نادر الغزال راى ان هذا المعرض يعكس تمسك طرابلس واهلها بالحياة ووعي ان الفيحاء ست الكل وجديرة بالحياة، وقال: من موقعي اتجاوز كل الاذية الشخصية والعامة في سبيل هذه المدينة العزيزة فهي ست الكل ولها علينا الكثير ونحن كبلدية مستعدون لدعم كل ما من شانه انهاض طرابلس من كبوتها،ونفخر بتعاوننا مع غرفة طرابلس وهو تعاون مثمر ويصب في مصلحة الفيحاء ونامل من الجميع الاتحاد لصالح المدينة واهلها . شكرا لحضوركم وتمنياتنا للمعرض بالنجاح ولسيدات الاعمال الاستمرار في انتاجهم  فالحرف ليست فقط قطاعا منتجا بل استمرار للتراث و دوام للتاريخ والتقاليد، التي نتمسك بها ونعمل للحفاظ عليها .”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى