الأخبار اللبنانية

بعد زيارة المفتي قباني البعريني يشجب الإساءة الأمريكية الصهيونية

زار رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور محمد رشيد راغب قباني وبعد الزيارة قال البعريني: زيارتي لسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية واجب وطني وإسلامي بوصفه مرجعية رئيسية من مرجعيات لبنان وقد كان الرأي متفقاً حول الآتي:
1-   شجب وإستنكار هذه الإساءات التي تصدر بين حين وآخر بحق رسول الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم مع الإشارة إلى أننا نرفض الإساءة لأي معتقد أو رمز ديني أو أحد من الأنبياء عليهم السلام.
2-   ندعو إلى التحركات الضاغطة على الجهات التي تنتج هذه الأنواع من الإساءات ونشدد بضرورة توجيه المواجهة ضد الصهيو أمريكان ولا يجوز وضع المسيحيين في هذه الخانة لأنهم الأقرب مودة للمسلمين كما أنهم قد شجبوا هذه الإساءة على مختلف المستويات.
3-   إننا نقول للأمريكان: قيل قديماً:”طابخ السم آكله” وأمريكا تدفع اليوم الثمن لسموم طبختها سواء منها دعمها للعدوان الصهيوني وإحتلاله لفلسطين وأراضي أخرى أو تصنيعها لحركات التعصب والتطرف.
4-   نؤكد على قاعدة وهي: إن التحركات الشاجبة والمستنكرة يجب أن تكون حضارية وبإسلوب ديمقراطي مع تجنيب أي صدام أو شغب مع الإحترام للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ولدورهم في حفظ الأمن والسلم الأهلي.

5-   ندعو كل الأطراف إلى إحترام الآخرين بعيداً من التعصب كما أننا نؤكد على الوحدتين الوطنية والإسلامية والواجب هو في مواجهة كل طرح فئوي ينشر الفتن ويفرّق الصفوف.
6-   إقترحت على سماحة المفتي أن يصار إلى دعوات للقاءات بين المرجعيات الدينية اللبنانية هذا مع التوجيه إلى الخطاب الديني المعتدل والذي يتحلى بالحكمة والتعقل ووقف حالات إستغلال المنابر من قبل أهل الأهواء والذين ينفذون أوامر خارجية مشبوهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى