الأخبار اللبنانية

سعد: نتطلع إلى بناء مشروع نهضوي عربي جامع

أكد الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد “أن الناصريين في الوطن العربي يتطلعون إلى بناء مشروع نهضوي عربي، كما يتطلعون إلى بناء الوحدة العربية وتأكيد مبادىء العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والاستقلال الوطني”.

كلام سعد جاء خلال استقباله في مكتبه وفدا من حزب “الثورة مستمرة” ضم كلا من: رئيس الحزب النائب محمد شبانة، الأمين العام للحزب الدكتور نادر سلسيلي، أمين تنظيم الحزب المهندس تامر طه، في حضور أمين سر اللجنة المركزية في التنظيم توفيق عسيران، ورئيسة الهيئة النسائية الشعبية إيمان سعد.

وقال: “اللقاء مع حزب “الثورة مستمرة” كان إيجابيا، وقد تداولنا بالمخاض الذي تعيشه الساحة المصرية وبتجديد الثورة الذي ستكون له نتائج إيجابية على كل الواقع العربي في ظل وجود تحديات تتعلق بالاستهدافات الأميركية والصهيونية والرجعية التي تحاول فرض واقع التجزئة على أسس طائفية وإثنية ومذهبية، كما تحاول إحكام السيطرة على مقدرات الأمة وفرض إرادتها عليها”.

وأضاف سعد: “القوى الثورية في مصر والوطن العربي، وتحديدا القوى القومية، عليها مسؤوليات كبرى في مواجهة هذه التحديات الخارجية، إضافة إلى تحديات أخرى يفرضها الواقع السياسي والاجتماعي في بلادنا. نحن كناصريين نتطلع إلى بناء المشروع النهضوي العربي، وإلى بناء الوحدة العربية، وتأكيد مبادىء العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والاستقلال الوطني. لذلك لا بد لنا من التواصل باستمرار لتعميق التجربة النضالية لقوانا، وهي تجربة زاخرة بتاريخ مجيد وبتضحيات كبيرة. نحن مستمرون وإخوتنا في مصر وفي كل ساحة عربية في مواجهة هذه التحديات، ونحن على يقين أن هذه الأمة سوف تنهض وتنتصر، وستتحقق أماني شعوبنا العربية بالحرية والاشتراكية والوحدة”.

بدوره، قال رئيس حزب “الثورة مستمرة” النائب محمد شبانة: “إن حزب “الثورة مستمرة” هو وليد مرحلة ما بعد ثورة يناير، نبت على أفكار عبد الناصر وينتمي إلى الفكر القومي. ونحن نسعى إلى مد جسور التلاقي مع التنظيم الشعبي الناصري وهذه الكوكبة المقاتلة التي تبنت فكرة المقاومة مع العدو الصهيوني. لقد التقينا على وحدة هذه الأمة وأملها في الاشتراكية وتحرير الوطن العربي كاملا. ولا يمكن للتنمية أن تتحقق بشكل قطري في ظل التجزئة. لقد أزحنا النظام السابق، ومصر تستعيد عافيتها، ونحن أبناء ثورة يوليو في الأساس، والآن ننتمي إلى ثورة يناير، وسنستمر في التواصل مع التنظيم الشعبي الناصري في الأيام المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى