الأخبار اللبنانية

السنيورة شرح لالياسون موقف تيار المستقبل من الاوضاع

استقبل رئيس كتلة “المستقبل” النيابية فؤاد السنيورة، في منزله في بلس، عند السادسة والنصف مساء اليوم، نائب الامين العام للامم المتحدة يان الياسون يرافقه ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي والامينة التنفيذية للاسكوا ريما خلف، كما حضر اللقاء النواب نهاد المشنوق، غازي يوسف وباسم الشاب والوزير السابق الدكتور محمد شطح . و تركز البحث على الاوضاع في لبنان والمنطقة.

وشدد الرئيس السنيورة على اهمية “الدور الذي يمكن ان تلعبه الامم المتحدة في المنطقة خاصة في هذه المرحلة، وعلى وجه الخصوص في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، اذ لم يعد من مجال الا العمل على حل يعيد الحقوق لاهلها، وأكد على “عقم السياسة المتبعة والمأزق الذي وصلته اسرائيل نتيجة هذه السياسة، وقد ثبت ذلك عبر التجربة الاخيرة بعد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، حيث تأكد فشل الخيار العسكري في كسر ارادة الشعب الفلسطيني”.

كما شدد على اهمية “تحرك الامم المتحدة لوقف آلة القتل في سوريا لان كل يوم سلام نكسبه في سوريا يعني توفير ارواح عشرات الشهداء والضحايا الابرياء، الذين يسقطون جراء استمرار سياسة القتل التي يستخدمها النظام، وتسمح بتفلت الامور وتدمير سوريا”، مطالبا ب”دور للامم المتحدة لوقف آلة القتل والاجرام بحق المدنيين والعزل”.

وفي ختام الاجتماع الذي دام ساعة ونصف الساعة شرح الرئيس السنيورة “وجهة نظر تيار المستقبل، واهمية ان تستقيل الحكومة اللبنانية في هذه المرحلة، كمقدمة للوصول الى حل والى مرحلة تتسلم فيها المسؤولية حكومة انقاذية، للعبور بالبلاد من حال التوتر الى حال الاستقرار، ولتأمين اجواء مطمئنة خلال مرحلة الانتخابات النيابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى