الأخبار اللبنانية

لجنة الدفاع النيابية: لمعالجة الاعتداء على الجيش

لجنة الدفاع النيابية: لمعالجة الاعتداء على الجيش
بالحزم المطلوب تحت سقف القانون للحفاظ على هيبة المؤسسة

 

عقدت لجنة الدفاع النيابية جلسة، برئاسة النائب سمير الجسر وحضور النواب: انور الخليل، علي عسيران، انطوان سعد، فؤاد السعد، قاسم هاشم، شامل موزايا، علي عمار، حسن حب الله، علي حسن خليل، نبيل نقولا ونعمة الله ابي نصر.

كما حضر عن وزارة الدفاع مدير الافراد العميد الركن ميشال منير، العقيد انطوان مراد، العقيد بشارة الخوري والمقدم المساعد نديم الخوري، وعن وزارة المال مستشار الوزير الياس شربل، عن قوى الامن الداخلي رئيس شعبة الخدمة والعمليات العميد سامي نبهان ومدير العديد العميد عدنان عبدو، وعن الامن العام العميد منير عقل.

استهلت اللجنة اجتماعها بالوقوف دقيقة صمت عن ارواح شهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا امس في منطقة البقاع، واستنكرت هذا الاعتداء واعلنت تأييدها المطلق للجيش والقوى الامنية كافة في القيام بواجبها، واعتبرت ان هذا الاعتداء هو مساس بأمن البلد واستقراره. وطلبت اللجنة معالجة هذا الامر بالحزم المطلوب تحت سقف القانون للحفاظ على هيبة المؤسسة العسكرية والاستقرار الامني”.

من جهة اخرى، تابعت اللجنة درس مشروع القانون المعجل الوارد بالمرسوم رقم 1455 الرامي الى تعديل المواد 10 و21 و23 و24 و41 و43 و44 و48 و51 و91 و94 من المرسوم الاشتراعي رقم 102 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته والملاحظات الواردة عليه، على ان تتابع اللجنة في الجلسة المقبلة درس المواد مادة مادة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى