الأخبار اللبنانية

الجماعة الإسلامية في الضنية تركم المختارين في يومهم

أسعد هرموش:لن ننتظر الحوارات المركزية ولن ننتظر انتهاء مفاوضات تركيب اللوائح ولا نرضى أن تتحول مناطقنا إلى جوائز ترضية

 

نظمت الجماعة الإسلامية في  الضنية لقاءً تكريمياً للمخاتير تخلله غداء بمناسبة يوم المختار في مطعم أبي النواس شارك فيه رجال دين وشخصيات سياسية وتربوية ونقابية.
استهل اللقاء بتلاوة مباركة من القرآن الكريم،النشيد الوطني اللبناني فترحيب من عريف الحفل فضيلة الشيخ مصطفى قره الذي قال أن المختار هو الإنسان الذي بقوم بعمل دؤوب لخدمة بلده ووطنه فالتكريم واجب لأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله.
بدوره الأستاذ أسعد هرموش مرشح الجماعة الإسلامية في دائرة الضنية – المنية اعتبر أن الضنية والمنية تصحو مع الفجر لكن لا تنام على ضيم، ترفع صوتها تطالب بحقها تعلن للناس أن الإنماء المتوازن لا تعرفه وأن الظلم لا تريده وكذلك الجهل والتخلف والمرض .
أضاف هرموش:” يأتي الإستحقاق الإنتخابي اليوم كمناسبة تعبير حر وديمقراطي ينتخب الشعب فيه ممثليه بحرية بعيداً عن كل أجواء التأثير المادي والمعنوي والدعاية الرخيصة ويخطئ من يظن أن الضنية والمنية في الجيبية”.
أضاف:” إن مشروعنا السياسي قائم على العمل لوحدة أبناء هذا الوطن وحريته وسيادته واستقلاله وعروبته ومع العدالة والمحكمة والحقيقة، ضد القتل والإغتيال السياسي، مع المقاومة الوطنية الشاملة وليس مقاومة الفريق الواحد، مع الوحدة الوطنية والعيش المشترك ضد كل أشكال الطائفية والمذهبية مع وحدة الموقف في ساحتنا ومناطقنا.كنا نجري حواراً سياسيباً لصياغة تحالفاتنا الانتخابية استناداً إلى ما تقدم لكن للأسف لم نصل إلى نهايات مقنعة لساحتنا وقواعدنا الشعبية لذا لن ننتظر الحوارات المركزية ولن ننتظر انتهاء مفاوضات تركيب اللوائح ولا نرضى أن تتحول مناطقنا إلى جوائز ترضية لمن ينال حصة هناك يأخذ هنا.لا توجد عداوة أو خصومة مع أي من المرشحين ومجالات التعاون والحوار مفتوحة مع الجميع، ولأننا رفضنا الوصاية في الماضي لا نقبل أن يمارس أي كان الوصاية على أهلنا ومنطقتنا فالإرادة إرادة الله والشعب”.
وفي الختام أكد هرموش خوض الجماعة الإسلامية الإنتخابات في دائرة الضنية – المنية بعد التوكل على الله باستقلالية تامة متعاونة مع الجميع ومحتكمة إلى إرادة جماهيرها التي تعرف كيف تختار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى