الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي هنأ البطريرك الراعي

تمنى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي التوفيق للبطريرك الماروني الجديد مار بشارة بطرس الراعي مؤكداً “أن غبطته يدرك حجم المسؤولية الكبيرة التي تنتظره على مختلف الصعد الوطنية والمشرقية، وهو إن شاء الله سيكمل ما بدأه غبطة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، وسيعمل على ترسيخ القيم الوطنية والوفاقية والايمانية والروحية التي تميز هذا الوطن”.

وكان الرئيس ميقاتي زار الصرح البطريركي في بكركي بعد ظهر اليوم لتقديم التهنئة للبطريرك الراعي، وصودف وصوله مع مغادرة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الصرح حيث تصافحا، ثم دخل الرئيس ميقاتي إلى الصالون الكبير وسط تصفيق الحضور وقدم التهاني للبطريرك الراعي في حضور البطريرك صفير وعدد من المطارنة الموارنة.

بعد ذلك عقد الرئيس ميقاتي خلوة مع البطريرك الراعي في جناح البطريرك، بعدها قال الرئيس ميقاتي في تصريح للاعلاميين : أتمنى كل الخير للبطريرك الجديد وأن يعمل على تعزيز الوحدة الوطنية، وأعتقد أن صاحب الغبطة مدرك تماماً للتحديات التي تواجه البلاد وتنتظره، وهو سيكمل مسيرة البطريرك صفير في القيم الوطنية والأخلاقية التي تشكل سر وجود لبنان”.

كلمة في السجل

وقد دوّن الرئيس ميقاتي في السجل الذهبي الكلمة الآتية: جئنا إلى هذا الصرح الوطني الكبير لتقديم التهنئة إلى صاحب الغبطة البطريرك الجديد بشارة الراعي والتمني له بالتوفيق في خدمة لبنان واللبنانيين وتعزيز الوحدة الوطنية التي هي أساس قيام لبنان واستمراره وقدرته على مواجهة التحديات.

لا شك أن البطريرك الجديد يدرك حجم المسؤولية الكبيرة التي تنتظره على مختلف الصعد الوطنية والمشرقية، وهو إن شاء الله سيكمل ما بدأه غبطة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، وسيعمل على ترسيخ القيم الوطنية والوفاقية والايمانية والروحية التي تميز هذا الوطن.

نحن على ثقة أن صاحب الغبطة ورجالات الدين من كل الطوائف اللبنانية الكريمة سيقيمون سداً منيعاً في وجه الفتنة والتطرف، يداً بيد مع رجالات الشأن العام والمخلصين كافة.

نتمنى له النجاح في مهامه بمعاونة السادة الأساقفة، وهو سيكون الراعي الصالح الذي يحضن الرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى