الأخبار اللبنانية

تصريح للنائب سمير الجسر

أكدّ عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر أن “من حقنا أن نطالب بحكومة حيادية، وهذا أمر طبيعي “. وقال في حديث الى اذاعة “صوت لبنان”: “الحكومة الحيادية تنسجم مع تفكيرنا السابق والحالي وتنسجم مع ما جرى تحقيقه في حكومة الرئيس فؤاد السنيورة عندما أُرسل مشروع فؤاد بطرس الإنتخابي الى مجلس النواب”.
وفي هذا السياق، أوضح “ان هذا المشروع كان ينص على ان الإنتخابات تُجرى في ظل حكومة حيادية، وهذا أمر منطقي في ظل الانقسام الموجود حالياً في لبنان. وان الأمور رهن بأوقاتها، ولكننا سنبقى مصرين على هذا المطلب الذي نعتبره اكثر من طبيعي واكثر من حق”.
وحول امكانية ترشيح رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لترؤس حكومة حيادية، قال: “ان هذا الأمر لم يُطرح على الإطلاق، نحن نتكلم في المبدأ العام، وليس عما ستُسفر عنه الإستشارات في وقتها”.
وعن زيارة رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط الى المملكة العربية السعودية، اعتبر الجسر أن “كل تواصل هو أمر جيد، وربما تعكرت بعض الشيء العلاقة بين جنبلاط  والسعودية، ولكن على وجه التأكيد لم تنقطع، وان اعادة الأمور الى مجاريها الطبيعية خطوة جيدة وليست سيئة على الإطلاق”.  
وأضاف: “ليس من الضروري ان تنسحب هذه العلاقة على ترجمات داخلية، اذ أن جنبلاط قد أعلن أنه متمسك بالحكومة ولو ان لديه مواقف متمايزة ولم ينأى بنفسه عنها، انما فقط في الشأن السوري له موقف واضح”.
ورداً على سؤال، نفى الجسر أي سجال بينه وبين الوزير غازي العريضي حول مخزون الفحم الحجري في مرفأ طرابلس، وقال: “لقد عبّرت في جلسة مناقشة الحكومة في المجلس النيابي عن أمر مهم جداً يتعلق بصحة الناس، وهذا الأمر لم اختلقه من رأسي، انما قرأت فقرات من تقرير وزارة البيئة الموجه الى وزارة الأشغال والنقل صاحبة سلطة الوصاية على المرفأ تطلب فيه باتخاذ تدابير كاملة خلال شهرين او ان يتم ايقاف تخزين الفحم الحجري”.
وأضاف: “ربما قد وُضع الوزير العريضي في أمر آخر، ولكن حسب علمي وحسب سياسة العريضي والجهة التي يُمثلها هو دائما مع الناس وصحتهم  وليس مع اي مصالح أخرى ولا يبدي بعض المداخيل للمرفأ على حساب صحة المواطنين. وانا مقتنع بأنه عندما يطلع بشكل كامل على هذا الأمر لا يستطيع الا ان يكون مع الناس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى