فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان شعبنا هو شعب يعشق الحرية والكرامة

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأن السلام هو ثمرة من ثمار العدل ولالئك الذين يتحدثون عن السلام نقول بأن كلمة السلام ليست شعارا ولا يمكن ان يتحقق هذا السلام بدون العدالة واعني بذلك انهاء الاحتلال وتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني .
لسنا دعاة حروب وعنف وقتل ولكننا في نفس الوقت لسنا حياديين فيما يتعلق بقضية شعبنا الفلسطيني فنحن مع شعبنا المظلوم والمنكوب الذي يحق له ان يعيش بحرية في وطنه مثل شعوب العالم .
لن يستسلم الفلسطينيون للاحتلال والقمع والظلم والحصار ولن يستسلم الفلسطينيون لكافة سياسات القهر والابتزازات والضغوطات الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية.
فشعبنا هو شعب حي يعشق الحياة والحرية والكرامة ونقول لكتبة البيانات التي تتغنى بشعار السلام بأن شددوا اولا وقبل كل شيء على العدالة ولا يجوز بأي شكل من الاشكال وضع الجلاد والضحية في نفس الخانة فشعبنا هو ضحية الاحتلال الذي حتما سوف يزول ونحن كمسيحيين فلسطينيين نقف مع شعبنا فهذه القضية هي قضيتنا وهذا الشعب هو شعبنا وكان الله في عون هذا الشعب الذي يتم التآمرعليه من كل حدب وصوب ولكن الفلسطينيون لن يرفعوا راية الاستسلام .
تحية لارواح الشهداء وتحية لكل اولئك الذين يرابطون ويدافعون عن هذه الديار وقدسها ومقدساتها .
نقول لهذا العالم الذي يدعي التحضر والتغني بالديمقراطيات والحريات بأنكم تتحملون قسطا وفيرا من المسؤولية لانكم تشاهدون الانتهاكات الخطيرة في القدس وفي غيرها من المواقع الفلسطينية وتغضون الطرف عن ممارسات الاحتلال وظلمه .
تؤلمنا صور الدمار والخراب والدماء ونحن كنا وسنبقى دعاة سلام مبني على العدالة وليس على الاستسلام ، فالسلام شيء والاستسلام شيء اخر واعتقد بأن رسالة الفلسطينيين للعالم بأسره بأننا لن نستسلم مهما اعتدي علينا وتم التآمر على قدسنا ومقدساتنا وشعبنا .
نشعر بالحزن والالم على كل قطرة دم تسيل وخاصة المدنيين والابرياء فنحن لسنا دعاة عنف وقتل بل دعاة حق وعدالة ودفاع عن الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في ان يعيش بحرية وكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى