الأخبار اللبنانية

المشنوق: الوثيقة التي ستصدر عن دار الفتوى هي لاستعادة الحقوق المسلوبة للناخبين

أشار عضو تكتل لبنان أولا النائب نهاد المشنوق إلى أن “الإجتماع الذي دعا إليه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني، هو الأول منذ عام 1983″، معلنا أن هذا الإجتماع يهدف إلى “تأكيد الثوابت الوطنية وحفظ النظام العام”.

وقال المشنوق، في حديث إلى “أخبار المستقبل”، أن هناك “اعتداء كبيرا حصل على النظام العام منذ 7 أيار (2008)، ما ادى إلى تغيير إرادة الناخبين، لذلك بادر مفتي الجمهورية إلى الدعوة لمثل هذا الإجتماع، بهدف البحث في الأمور المصيرية، في حضور جميع النواب من موالاة ومعارضة ورؤساء حكومات سابقين، وذلك من أجل الحفاظ على النظام العام”.

وأعلن أنه “ستصدر عن هذا الإجتماع وثيقة يجري البحث الآن في مضمونها”، مشيرا إلى أن الرئيس فؤاد السنيورة “اجتمع مع عدد كبير من المعنيين في المناطق في طرابلس وصيدا والبقاع الغربي وبيروت وعكار، للبحث في هذا الموضوع”.

أضاف: “سيجري غدا مناقشة الوثيقة والتصويت عليها، واعتبارها حدا فاصلا لسلة التنازلات منذ اتفاق الدوحة وحتى الآن، هذه التنازلات التي أصابت اللبنانيين ونظامهم، ولإستعادة الحقوق المسلوبة للناخبين”. وختم بان “هذه الوثيقة ستكون رسالة موجهة لمن لم يلتزم بما تعهد به في الإنتخابات النيابية الأخيرة سواء كان نائبا أم غير نائب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى