الأخبار اللبنانية

اللجنة النسائية في “حركة الأمة” تنظم ندوة طبية حول “ترقق وهشاشة العظام”

لمناسبة “يوم الأم” نظّمت اللجنة النسائية في “حركة الأمة” ندوة طبية تحت عنوان ” ترقق وهشاشة العظام”، وذلك في مركزها الرئيسي ببيروت.

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية من قبل مسؤولة اللجنة النسائية في الحركة السيدة حياة كتوعة، رحّبت خلالها بالمرشدة والناشطة في مركز المساعدات الشعبية للإغاثة والتنمية؛ سعاد الشعبي، وبالأمهات الحاضرات، ونوّهت بالتضحيات الجسام التي تقوم بها الأم.

ثم بدأت المرشدة الشعبي محاضرتها بالتعريف بـ”مرض ترقق وهشاشة العظام”، شارحةً أن ترقق العظام مرض شائع يفقد فيه النسيج العظمي عنصر الكالسيوم، ونتيجة لذلك تصبح العظام هشة وأكثر عرضة للانكسار, وموضحة أن مرض ترقق العظام يصيب شخصاً من بين كل عشرين شخصاً، وتصاب به النساء عادة أكثر من الرجال بأربع مرات، ويرجع ذلك عادة إلى انخفاض مستويات الاستروجين عند النساء بعد انقطاع الطمث، والذي غالباً ما يتسبب بحالة ترقق عظام شديدة، وعادة لا يشعر العديد من الناس بأنهم مصابون بهذه الحالة إلا بعد أن يتعرضوا لحادث سقوط بسيط يؤدي إلى كسر في المعصم أو الورك.

وبعد انتهاء الندوة، وزّعت اللجنة النسائية في “الحركة” على الأمهات هدايا تقدمة الأمين العام للحركة الشيخ د. عبد الناصر جبري, ثم دُعيت جميع الحاضرات إلى مائدة الفطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى