الأخبار اللبنانية

مشروع التدريب المهني المعجل للشباب

 

أطلقت رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية المنبثقة عن مجلس بلدية طرابلس سميرة بغدادي مشروع التدريب المهني

المعجل للشباب ، والذي تقيمه بلدية طرابلس بالتعاون مع اقليم الرون ألب الفرنسي وبالتنسيق مع معهد طرابلس الفني الرسمي. وذلك في احتفال أقيم في قصر نوفل( مركز رشيد كرامي الثقافي) حضره عضوة مجلس بلدية طرابلس ليلى تيشوري وحشد من ممثلي الجمعيات والهيئات الطرابلسية .
يذكر ان مشروع التدريب المهني المعجل للشباب، هو مشروع للتدريب المهني في ميدان الحرف اليدوية في قطاع البناء كخطوة أولى( البناء والتبليط، الطلاء الخارجي والداخلي، الأدوات الصحية ) . ويستهدف المشروع شباب مدينة طرابلس المتسربين من المدرسة والعاطلين عن العمل لاعطائهم فرصة لضمان مستقبلهم عن طريق خلق فرص عمل من خلال برنامج التدريب.
ويهدف هذا المشروع الى تدريب الشباب ( بين عمر 15 و 24 سنة) الذين لم تتح لهم الفرصة لمواصلة دراستهم، والذين يمتلكون معارف أولية في الكتابة والحساب .
وقد أشارت بغدادي الى أن بلدية طرابلس اختارت هذه المهن كونها مطلوبة في سوق العمل ونظراً لنقص اليد العاملة الكفوءة والمتخصصة في هذا المجال .
وأكدت أن التدريب المهني سيتضمن مرحلتين. الأولى، تدريب على المستوى الشخصي. والثاني، تدريب على المستوى المهني .
هذا ومن المقرر أن تمتد فترة التدريب لمدة 21 أسبوع على أن تقسّم كالتالي: أسبوع نظري وعملي في مركز التدريب( معهد طرابلس الفني الرسمي) – وأسبوعين عملي في الورش .
و ستؤمن بلدية طرابلس للشباب التدريب على المهنة المختارة في ورش داخل المدينة .
من جهته أكد ربيع العمر مستشار اللجنة الاجتماعية والمسؤول عن المشروع بأنه قد تم تحديد عدد المستقيدين من الدورة الأولى ، والتي ستنطلق في العاشر من الشهر المقبل ب 36 متدرب ، على أن يتم زيادة العدد الى 3 أضعاف في الدورة المقبلة . وسيحصل المستفيدون في نهاية الدورة في السابع من شهر تموز المقبل على شهادة صادرة عن بلدية طرابلس واقليم الرون ألب الفرنسي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى