الأخبار اللبنانية

الصفدي تفقد دوائر “المال” في النبطية وصيدا:

سنحدد الخطوات لتفعيل خدمة المواطن وتحسينها تفقد وزير المال محمد الصفدي اليوم الاثنين مصلحتي محافظتي النبطية ولبنان الجنوبي الماليتين وأمانتي السجل العقاري ودائرتي المساحة فيها، واطلع على سير العمل والاحتياجات في هذه الدوائر.
واستمع الوزير خلال محطات جولته، التي رافقه فيها مدير المالية العام آلان بيفاني، الى مطالب المواطنين المراجعين والموظفين العاملين في هذه الدوائر، واطلع على حاجاتها، واعداً بتأمين ما يلزم  لتسهيل خدمة المواطن”.
وأوضح الصفدي في بيان أن الهدف من جولته “التعرف شخصيا على المسؤولين والاستماع الى شكاوى مراكز الوزارة  بهدف تحديد الخطوات المطلوبة لتفعيل خدمة المواطن وتحسينها”.  
ولاحظ الصفدي ان “ثمة نقصا إداريا وتقنيا” في الدوائر التي زارها، مؤكداً ضرورة “سد هذا النقص وتحسين أوضاع مراكز الوزارة لتتمكن من خدمة المواطن على أفضل نحو”.
واشار الصفدي الى أن هذه الجولة هي الأولى ضمن سلسلة زيارات سيقوم بها لمراكز الوزارة في المناطق كافة.
والتقى الصفدي خلال زيارته محافظ لبنان الجنوبي بالتكليف نقولا أبو ضاهر في مقر المحافظة، بحضور رئيسة قسم البلديات في المحافظة هويدا الترك ورؤساء بلديات اتحاد صيدا الزهراني. واستمع الصفدي الى المطالب المالية لرؤساء البلديات ووعد بدرسها.
وكانت مصلحة مالية النبطية المحطة الأولى للصفدي خلال جولته، واستقبله فيها رئيس المصلحة سعد بري ومدير الواردات لؤي الحاج شحادة.  ورحب بري بالصفدي وقال إن “زيارته مشكورة من أهالي الجنوب جميعاً”.
ثم تفقد الصفدي دائرة المساحة في النبطية، حيث استقبله رئيسها علي محمود وهبة، وأمانة السجل العقاري في المحافظة، حيث استقبله أمين السجل محمد شوكيني ومعاونه محمد طراف.
بعد ذلك انتقل الصفدي الى صيدا، حيث تفقد مصلحة مالية لبنان الجنوبي في صيدا، حيث استقبله رئيسها سمير حسين الذي قال ان “الزيارة مصدر اعتزاز وفخر”. كذلك زار أيضاً دائرة المساحة في لبنان الجنوبي، وأمانة السجل العقاري في المحافظ، حيث استقبلته  أمينة السجل نايفة شبو.
وفي دردشة مع الصحافيين، قال الصفدي رداً على سؤال عن تزامن جولته مع ذكرى انتصار المقاومة، اعتبر الصفدي ان “كل يوم تنتصر فيه المقاومة هو فخر لجميع اللبنانيين”.
تجدر الاشارة الى أن جولة الصفدي على دوائر الوزارة في النبطية والجنوب هي الأولى لوزير المال منذ أكثر من 11 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى