الأخبار العربية والدولية

تسجيل مكتب اقليمي في عمانلجامعة طلال ابوغزاله (لبنان)

عمان – اعلنت دائرة التسجيلات القانونية لمجموعة طلال ابوغزاله عن استكمال تسجيل مكتب اقليمي لجامعة طلال ابوغزاله (لبنان) لدى دائرة مراقبة الشركات بوزارة الصناعه والتجارة في المملكة الأردنية الهاشمية.
هذا وأعلن الدكتور طلال أبو غزاله، رئيس مجلس ادارة مجموعة طلال أبو غزاله انه سوف يطلق في يناير 2013 جامعة طلال أبو غزاله الدولية (TAGIUNI)، كجامعة رقمية عالمية مقرها الرئيسي العاصمة الأردنية، عمان. وستعمل هذه الجامعة على تقديم برامج بالتعاون مع مؤسسات دولية معتمدة وذات سمعة جيدة. وسوف تكون مهمة  الجامعة تخريج قادة أعمال مؤهلين وذوي مهنية عالية ويتمتعون بالمهارات الضرورية للمنافسة في الاقتصاد الرقمي العالمي عبر تنفيذ برامج فريدة ومبتكرة.
وتعدّ جامعة طلال أبو غزاله الأحدث ضمن عائلة المؤسسات التعليمية التي تشمل مؤسسات شقيقة اخرى لها، وبالتحديد كلية طلال أبو غزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال- عمان (TAGSB) وكلية طلال أبو غزاله الجامعية في إدارة الأعمال- البحرين (TAGUCB) والتي يقدّم كلّ منها برامج تعليمية عالية المستوى اقليمياً وعالمياً.
وكما تعد كلية طلال أبوغزالة للدراسات العليا للاعمال نتاج شراكة فريدة بين مجموعة طلال أبو غزاله (مؤسسة خاصة) والجامعة الألمانية الأردنية (جامعة عامة)، ومعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في الأردن. وتوفّر برنامج MBA بمجالات متنوعة، كما وتمّ اعتمادها في 2009 من جانب مؤسسة الاعتماد الدولي لبرامج إدارة الأعمال (FIBAA). وقد صنّفت مجلة فوربس الجامعة كواحدة من كليات الأعمال العشر الأولى في العالم العربي وفي عام 2011، تمّ الاعتراف بها من قبل مجلس التعليم الدولي الآسيوي بصفتها “الكلية الأفضل للأدارة في قارة آسيا”.
علاوة على ذلك، اعتمد مجلس التعليم العالي في البحرين جامعة طلال أبو غزاله الدولية لتقديم برامج جامعية في إدارة الأعمال مع التركيز على مجالات المحاسبة الدولية والإدارة واللوجستيات. وستطلق الجامعة برامجها ابتداء من خريف 2012.
تقدّم جامعة طلال أبو غزاله البرامج التالية عبر بوابة موقعها الإلكتروني:
1.    برامج أكاديمية لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في إدارة الأعمال.
2.    برامج السياسات وعمليات التنمية الاقتصادية.
3.    برامج شهادات في اللغات العربية والإنجليزية والصينية والفرنسية والألمانية.
4.    تدريب مهني في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
5.    خدمات استشارة حول المؤسسات التعليمية.
6.    برامج تعليمية مهنية مستمرة ومبتكرة.
7.    برامج تحضيرية مهنية في مجالات المحاسبة والملكية الفكرية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة المعرفة وضمان الجودة.
8.    شهادات إكمال للثانوية العامة.
وتطرح جامعة طلال أبو غزاله برامج تربوية مبتكرة ومميزة ذات علامة تجارية مشتركة ومعتمدة، حيث تركّز على المتعلم وتستند على المعرفة بهدف تخريج قادة عالميين. وبصفتها جامعة معرفية بلا حدود، تملك جامعة طلال أبو غزاله مزوّد خدمة خط انترنت (ISP) خاص بها وبنية تحتية حوسبية سحابية مرنة وآمنة.
توفّر الجامعة تعليماً الكترونياً للطلبة الذين لا يستطيعون المشاركة ضمن حدود القاعة الصفية الجامعية التقليدية، مستفيدةً من التقدّم الذي طرأ مؤخراً في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية لتحقيق تعليم عالي الجودة لكل من يسعى إليه ممن هم بعيدين مئات وآلاف الأميال عن مدرّسين.
وتعتقد جامعة طلال أبو غزاله أنّ بلوغ الأهداف التعليمية هو أمر أساسي في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإثراء الثقافي والتمكين السياسي. بالإضافة إلى ذلك، تعتقد الجامعة أنّ خلق ونشر وتطبيق التعليم هو أساس التنمية الاجتماعية. ويتطلع رئيس الجامعة طلال أبو غزاله الذي يعمل كرئيس “لتحالف الأمم المتحدة العالمي من أجل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية” إلى مساهمة الجامعة في إنجازات الأمم المتحدة وتحقيق أهداف التنمية الألفية في التعليم بما في ذلك التغيرات في التكنولوجيا وتحسين أنظمة التعليم عبر الاستثمار في التعليم عالي الجودة وتقديم شهادات في الحقول المختلفة من شأنها توفير فرص عمل وزيادة إنتاجية وقدرة الأفراد على التعلم.
كما وتعتقد الجامعة بأهمية التعاون والتنسيق ليس فقط مع المؤسسات التعليمية الأخرى بل وأيضاً مع منظمات القطاعين العام والخاص عوضاً عن المنافسة معها. وسيعمل الاتجاه التعاوني هذا على خلق شراكة دائمة مع جامعات دولية مرموقة ومؤسسات تعليمية لتوفير برامج للتعليم وبناء القدرات للكثيرين، حيث أنّها متاحة حالياً لقلة.
وتقدم مجموعة طلال أبو غزاله الرائدة في تقديم الخدمات المهنية العالمية والتي تعمل من خلال 73 مكتب و180 مكتباً مراسلة في أرجاء العالم الدعم اللازم للجامعات الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى