المجتمع المدني

الغزال يعتمد كتاب جامعة البلمند ” طرابلس مدينة كل العصور ” مرجعاً

نوه رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال بالعمل الجبار الذي قامت به جامعة البلمند وادارتها برئاسة الوزير السابق الدكتور ايلي سالم من خلال تأليف الكتاب الجديد لطرابلس بعنوان ” طرابلس مدينة كل العصور ” شاكراً للوزير سالم محبته للمدينة وسعيه الدائم لاظهارها مدينة علم وثقافة وتراث حضاري مميز. التنويه أتى خلال زيارة قام بها الغزال يرافقه عضو المجلس البلدي رئيس لجنة العلاقات العامة فيكتور حسون الى ادارة الجامعة في البلمند حيث كان في استقباله الوزير سالم ووعميد كلية ادارة الأعمال الدكتور كريم نصر، عميد التسجيل والادارة الدكتور وليد مبيض .
الغزال أكد على أهمية المجلد الذي يشكل مصدر فخر لأبناء المدينة ان لناحية الصور التي يتضمنها الكتاب بعدسة الفنان ماريو سابا والتي تظهر طرابلس بأبهى صورة عبر كل العصور من العهد المملوكي الى البيزنطي والعربي الى يومنا هذا .
واثنى الغزال على الجهود التي بذلت في تجميع الكتاب والشروحات باللغتين العربية والانكليزية حتى أصبح مجلداً يمكن أن يعتمد عليه لابراز صورة طرابلس في كل المناسبات .
وأضاف : يمكننا اليوم أن نفتخر بهذا العمل وبات لدينا مرجعاً نستند اليه ونفخر بتقديمه لكل زائر يريد التعرف على مدينة العلم والثقافة والتاريخ. والحقيقة ان التعاون قد بدأ مع جامعة البلمند من خلال اطلاق حملة تدوير النفايات والتي كانت قد بدأتها الجامعة واليوم تنضم بلدية طرابلس ومدارسها الرسمية الى هذه الحملة المنظمة والتي من شأنها أن تعود بالنفع علينا جميعاً.
الدكتور سالم شكر لرئيس بلدية طرابلس زيارته مؤكداً أن محبته لطرابلس العاصمة الثانية للبنان ووعي المثقفين فيها لأهميتها التراثية دفعنا الى جمع كل ما هو جميل بعدسة المصور الفنان ماريو سابا وأغنيناه بعاطفتنا وتقديرنا لما تحويه هذه المدينة من ثقافة وتراث قل نظيره في أي مدينة عربية أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى