الأخبار اللبنانية

شهيدي نهر البارد شهيدي الثورة والشعب الفلسطيني

بتكليف من فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ابو مازن قام مسؤول مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى الفلسطينية السيد ابو ايمن شريف على راس وفد من المؤسسة ويرافقه امين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابو جهاد فياض بزيارة لاسرتي الشهيدين احمد عماد قاسم وفؤاد محي الدين لوباني في مخيم نهر البارد وذلك يوم الاثنين 2-7-2012.
حيث ابلغ السيد ابو ايمن شريف والدي الشهيدين تحيات السيد الرئيس وقراره اعتماد ولديهما شهيدين من شهداء الثورة الفلسطينية .
واضاف السيد شريف بأن الشهيدين من عائلتين مناضلتين وليس غريباً ان يسقط منهما شهداء ، وبان الدماء الفلسطينية اينما سالت فإن النية ان تسقط من اجل فلسطين وبان تسقط دفاعاً عن كرامته  وكرامة شعبه فهو محل احترام الجميع وما الهبة في كل مخيمات لبنان الا دليل على اننا شعب واحد وكرامتنا واحدة .
ثم ختم موجهاً التحية لعائلة الشهيدين باسم الرئيس ابو مازن وقيادة الساحة اللبنانية .
بدوره اكد امين سر منطقة الشمال ابو جهاد فياض بأن ما حصل في مخيم نهر البارد كان نتيجة الضغط الذي يعاني منه ابناء المخيم منذ ما يزيد عن الخمس سنوات . ولكن لا بد التأكيد بأنه لا يوجد حالة عداء بين ابناء المخيم والاخوة في الجيش اللبناني .
وتطرق فياض الى ضرورة الاسراع في ازالة اسباب الاحتقان الموجود وفي مقدمتها رفع الحالة العسكرية والغاء التصاريح واطلاق سراح الموقوفين على زمة الاحداث الاخيرة .
بدوره شكر والد الشهيد فؤاد لوباني الرئيس ابو مازن على تعزيته بولده واعتماده شهيداً من شهداء الثورة الفلسطينية مؤكداً بأن الاخوة في حركة فتح في منطقة الشمال خصوصاً ولبنان عموماً كانوا على مستوى الحدث منذ لحظاته الاولى .
كما شكر والد الشهيد احمد قاسم الرئيس ابو مازن على وقوفه الى جانب عائلته معتبراً اياه والد لجميع ابناء الشعب الفلسطيني .
ثم قدم السيد ابو ايمن شريف دروعاً تقديرية لاسرتي الشهيدين عربون وفاء وتقدير باسم فخامة الرئيس ابو مازن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى