فلسطين

الهيئة 302: مشاركة مدراء شؤون “الأونروا” في الأقاليم الخمسة في ندوة الثلاثاء المقبل

أصدرت “الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين” بياناً صحفياً أعلنت فيه عن عقد ندوتها الإفتراضية السادسة يوم الثلاثاء 15/12/2020 الساعة 5 مساءً بتوقيت بيروت والقدس المحتلة.

وأضاف البيان بأن الندوة التي تعقدها “الهيئة 302” بمناسبة مرور 71 سنة على إنشاء “الأونروا” ستحمل عنوان:

“الأونروا بعد 71 سنة… تحديات التمويل وتقديم الخدمات”

وأشار البيان بأن الندوة ستستضيف مدراء “الأونروا” في الأقاليم الخمسة؛ سوريا (السيد أمانيا آبيي)، الأردن (السيدة مارتا لورنزو)، غزة (السيد ماتياس شيمالي)، لبنان (السيد كلاوديو كوردوني)، الضفة الغربية (السيدة غوين لويس مُمَثلة بنائبها السيد ديفيد دي بولد).

ولفتت إلى أن الندوة التي ستترأسها وتديرها الإعلامية والكاتبة الدكتورة انتصار الدنان، سيتحدث فيها المدراء الخمسة عن التحديات التي تواجه كل مدير في كل إقليم في ظل الأزمة المالية الحادة التي تواجه وكالة “الأونروا” والتراجع في تقديم الخدمات كمّاً ونوعاً، وتأثير ذلك على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين، وعلى الموظفين وعلى مستقبل الوكالة، وعن الفرص المتاحة والخطط والبرامج التي يعمل عليها كل مدير في محاولته لتجاوز الأزمة..

بالإضافة إلى حديث المدراء عن العلاقة مع الدول المضيفة والمجتمع المحلي واللاجئين والداعمين، ومقترحات للدور المطلوب للمساعدة في تجاوز الأزمة سواء من المنظمات غير الحكومية أو من المهتمين والمتابعين بشكل عام..

ونوهّت “الهيئة 302” في بيانها بأن الندوة ستكون باللغتين العربية والإنكليزية وبأن الترجمة الفورية ستكون متوفرة، وبأن الدعوة عامة لحضور الندوة من خلال برنامج زوم وصفحة “الهيئة 302” على الفيس بوك، وبأنه يُمكن للمهتمين والمتابعين طرح أسئلتهم واستفساراتهم وتعليقاتهم ومداخلاتهم على المدراء المشاركين.

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين
بيروت في 9/12/2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى