الأخبار اللبنانية

مسيرة في طرابلس للمطالبة بإطلاق الشيخ طارق مرعي

انطلقت عقب صلاة العصر مسيرة من أمام مسجد الاميرة في منطقة باب الرمل بطرابلس للمطالبة بالافراج عن الشيخ طارق مرعي، وهو أحد الموقوفين الإسلاميين. وتقدمت المسيرة صورة كبيرة للشيخ مرعي ولافتات تدعو للافراج عنه مع ترداد شعارات تندد بتوقيف الاسلاميين وتدعو للافراج عنهم.

شاركت في المسيرة أحياء اخرى من مدينة طرابلس وتجمعت في منطقة باب الرمل، حيث توافد المشاركون من التبانة والقبة وأبي سمراء وغيرها من المناطق، ومن ثم توجهت التظاهرة سيرا على الاقدام عبر شوارع فرعية الى ساحة عبد الحميد كرامي (النور).

وألقيت كلمات استهلها رائد كبارة بالقول إن هذا التحرك الذي يتقدمه العلماء هو “من اجل كل المظلومين وهو اذ بدأ مع الشيخ طارق مرعي فسيشمل كل مظلوم، لكن المهم هو ان يتمسك الجميع بالصبر وان يضبطوا أعصابهم، فتحركنا سملي ولا نريد اي مشاكل”.

ثم تحدث الشيخ رائد حليحل الذي شدد على الهدوء، مطالبا “بمنع هتافات لا يحبذها العلماء”. وقال: “نحن نقول للساسة والامنيين والقضاة لقد طفح الكيل، فان يسجن عالم رباني لاكثر من سنتين وهو لم يجرم او يدان، لماذا هذا؟ اما آن له وللمظلومين ان يعودوا الى اهلهم و بالامس التقينا لنصرة الشيخ عبد الله حسين وقد خرج”.

وتحدث الموقوف مرعي الى المتظاهرين عبر الهاتف، شاكرا كل من شارك في هذا التحرك وحيا “السادة العلماء على دعمهم للمظلومين”، وقال إن “هناك اكثر من مائتي موقوف مظلوم”.

كما كانت كلمات لعدد آخر من رجال الدين طالبت بالافراج عن مرعي والموقوفين الاسلاميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى