الأخبار اللبنانية

ماروني: حتى الآن ليس هناك أي بصيص أمل بإمكانية حل الأزمة

رأى النائب إيلي ماروني “أنه حتى الآن ليس هناك أي بصيص أمل بإمكانية حل الأزمة المستعصية، حيث اننا نختتم هذه السنة مع مجلس وزراء معطل ومجلس نواب مشلول وطاولة حوار لا تجتمع, وبالتالي فإنه عندما يتوقف الحوار يبدأ البلد بالدخول إلى حافة المجهول وحافة الخطر”.

واشار ماروني، في حديث الى صحيفة “السياسة” الكويتية، الى أنه “دعا رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى أن يستخدم حقه الدستوري ويزور مجلس النواب ويوجه رسالة إلى النواب تتضمن كل الأمور, وعليه مصارحتهم وتحميلهم المسؤولية التاريخية، لأنه لا يجوز إبقاء مصالح الناس معطلة”، معتبرا أن “هناك فئة تخشى من القانون والعدالة، وتسعى لتعطيل العدالة بأي ثمن، ولأنها تحمل السلاح تهول على الوطن والمواطن والمؤسسات الرسمية بالتعطيل تحت طائلة استعمال السلاح.

ولفت إلى أنه لا يتوقع تصاعد الدخان الأبيض لحل الأزمة في ظل تعنت الأطراف بمواقفها “فهناك فريق يريد أن تسير الأمور كما يريد ولا يعمل أي حساب للفريق الآخر، وفريق يطالب ببناء الدولة والعدالة، في مقابل فريق يحمل السلاح ويعتبره مقدساً ولا يجوز المس به”.

واكد ماروني أن “المساعي السورية-السعودية يمكن أن تكون أدخلت البلد في هدنة أمنية، لكنها لم تدخله في هدنة سياسية ولا هدنة إعلامية، وبالتالي “لا أرى أي ضوء يشير إلى إمكانية تصاعد الدخان الأبيض قريباً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى