الأخبار اللبنانية

استقبالات الرئيس ميقاتي

الرئيس ميقاتي إستقبل سفير إيطاليا في لبنان جوزيبي مورابيتو
إستقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي سفير إيطاليا في لبنان جوزيبي مورابيتو وبحث معه في العلاقات الثنائية والاعتداء الذي إستهدف دورية للوحدة الإيطالية العاملة في جنوب لبنان يوم الجمعة الفائت.

وفي خلال اللقاء جدد الرئيس ميقاتي “إدانته للإعتداء الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى زعزعة الإستقرار في لبنان”، مشدداً على” أهمية الدور الذي تقوم به الوحدة الإيطالية العاملة ضمن القوات الدولية” ومتمنياً “ألا يؤثر هذا الحادث المدان على مساهمة إيطاليا في القوات الدولية وعلى العلاقات بين لبنان وإيطاليا”.

الرئيس ميقاتي إستقبل وزير خارجية قبرص ماركوس كيبريانو
إستقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي وزير خارجية قبرص ماركوس كيبريانو قبل ظهر اليوم في دارته يرافقه سفير قبرص في لبنان هومر مافروماتيس والوفد المرافق، وجرى في خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين لبنان وقبرص والوضع في الشرق الأوسط.

بعد اللقاء أدلى الوزير القبرصي بالتصريح الآتي : سعدت بزيارتي إلى لبنان وخاصة بلقائي مع دولة الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، وتشاورنا في المستجدات في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط. كما تطرقنا إلى علاقات الإتحاد الأوروبي بلبنان وإلى العلاقات القبرصية – اللبنانية خصوصاً، فقبرص ليست فقط  قريبة من لبنان جغرافياً، ولكنها أيضاً قريبة منه سياسياً. تطرقنا بالبحث إلى تطوير العلاقات بين بلدينا في كل المجالات، وتمنينا أن تتشكل حكومة لبنانية جديدة من أجل تفعيل هذه العلاقات أكثر فأكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى