الأخبار اللبنانية

الغزال يأمر بتوقيف شركة باتكو عن أعمالها في المدينة

بالرغم من المناشدات الحثيثة والكتب المرسلة من قبل بلدية طرابلس الى مجلس الانماء والاعمار  والمقاول شركة باتكو، بهدف تسريع إنهاء الأعمال في مدينة طرابلس، وبعدما باءت كل المحاولات بالفشل جال رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال يرافقه رئيس ورشة الطوارئ هلال صالح وأفراد من شرطة بلدية طرابلس على شوارع طريق الميناء والمئتين والمنلا وأوعز للشرطة البلدية بتوقيف عمال الشركة المقاولة عن أعمالهم وفتح الطرقات التي أقفلت من دون وجه حق في العديد من الشوارع سيما منها المنلا والتي تقول الشركة بأنها أنهت أعمالها فيها .
الغزال أكد  أن مدينة طرابلس لم يعد بامكانها الصبر على هذه الأعمال والتي لا تكترث  لمصالحهم، وكما رأينا خلال الجولة فان المشرف غائب عن موقع العمل كذلك المقاول وبقي العمال لوحدهم يعبثون بالأرض فساداً.
وأضاف  : هناك أيضاً مجزرة قطع الأشجار وقد طالبنا منذ فترة طويلة وآخرها بعد لقائنا الرئيس ميقاتي ورئيس مجلس الإنماء والإعمار الأستاذ نبيل الجسر الأسبوع الماضي بتوقيف الأعمال لعدم وجود تمويل ل 4000 شجرة كما هو في العقد مع شركة باتكو، وهنا نطرح السؤال هل ان التمويل موجود للقطع فقط وليس الزرع؟؟؟ لذا فاننا اليوم اتخذنا القرار بتوقيف الأعمال لحين الاجتماع مع الشركة والمجلس والبدء من الصفر بأن يكون لبلدية طرابلس الدور الأهم بالاشراف على الأعمال. التوقيف اليوم يأتي نتيجة عدم الاهتمام بالمدينة والتي تستشري فيها الحفر كما لاحظنا خلال الجولة حيث لم تعمد شركة باتكو الى اعادة الشوارع كما كانت عليها من قبل . توقيف الأعمال اليوم لن يكون أسوأ مما نشهده يومياً من استهتار وفوضى ومجازر بيئية تعتدي على رئة المدينة وتاريخها كمدينة الفيحاء التي تفوح بعبق رائحة زهر الليمون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى