الأخبار اللبنانية

الجسر في حديث الى قناة “OTV

أكدّ عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر في  حديث إلى قناة “OTV” أن الحكومة مسؤولة معنوياً وسياسياً عن جريمة اغتيال اللواء الشهيد وسام الحسن”، مشيراً الى “مسؤولية الحكومة في حجب داتا الاتصالات”.
وقال: “لا أتمنى ان تكون هناك يد عربية ضليعة في الجريمة، ولكن ما يجري في سوريا يؤكد أن ذلك النظام ضد العرب والعروبة، ومن لديه القدرة على قتل شعبه، فهو ليس بعيداً عن ارتكاب أي شيء”.
ولفت الجسر إلى “أننا جرّبنا حكومة الوحدة الوطنية سابقاً وكانت سيئة ولم تنجح”، معتبرا “أننا نحتاج لإحداث صدمة ايجابية عند الناس وذلك عبر تشكيل حكومة حيادية”.
واعتبر الجسر أن “عملية اغتيال الحسن قد تكون بداية لسلسلة اغتيالات”، رافضاً “المقارنة بين مسؤولية الحكومة الحالية وحكومة الرئيس فؤاد السنيورة عن الاغتيالات، إذ لا يمكن أن نتهم حكومة السنيورة بقتل وزرائها ونوابها”، مشيراً إلى أن “اسقاط الحكومة له آلياته، ونحن بالتأكيد لن نلجأ إلى الشارع”.
ورداً على سؤال، اعتبر أن المجتمع الدولي ليس جمعية خيرية ولديه مصالحه الخاصة، وواهمٌ من يعتقد بأن الدول تعمل لمصلحته، ومن الممكن أن يكون هناك تقاطع مصالح بينها وبين فريق معين ليس أكثر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى