الأخبار اللبنانية

سلام: موقف الفيصل هزنا جميعا وعلينا الارتقاء فوق خلافاتنا الضيقة

لفت النائب تمام سلام في تصريح اليوم، “ان الموقف الذي سمعناه على لسان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل هزنا جميعا في الصميم عندما وصف الحالة المأسوية التي يتخبط فيها لبنان واللبنانيون من جراء الانقسام الداخلي بين مختلف القيادات وحول مختلف القضايا الامنية والمصيرية”.

أضاف: “ما تعودنا إلا سماع مواقف مسؤولة وجدية من الأمير سعود الفيصل القليل الكلام الا عندما تستحق الأمور موقفا ضميريا وتحذيريا مرتكزا إلى ما عنده من معرفة ودراية ومعطيات محلية وإقليمية ودولية، اضافة إلى الخبرة والتجارب العريقة في العمل السياسي وغيرته على المصلحة العامة وعلى لبنان واللبنانيين”.

وتابع: “لذلك علينا أن نأخذ موقفه بكل أبعاده ونسعى إلى الارتقاء فوق خلافاتنا الضيقة وتجنيب البلاد والعباد ما تطورت إليه الأوضاع العامة من مخاطر ومزالق لن ينجو منها احد. فإذا بدأ التدهور والانهيار يأخذان مجراهما فلن يتوقفا عند حد وسيجراننا إلى ويلات ما بعدها ويلات وقد لا تسلم الجرة هذه المرة”.

وختم سلام شاكرا للأمير سعود الفيصل دقه ناقوس الخطر من موقع الحريص والغيور على لبنان واللبنانيين. وتبقى العبرة في قدراتنا الذاتية على تامين الحد الأدنى من عناصر الالتقاء والتواصل بين القيادات والقوى السياسية، اذ ليس لأحدها تمييز أو تفوق على الأخر الا بقدر ما تقدم من تضحية وعطاء في سبيل الأخر حرصا على وحدتنا الوطنية المرتجاة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى