الأخبار اللبنانية

المكتب النسائي في حركة التوحيد الإسلامي يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

أقام المكتب النسائي في حركة التوحيد الإسلامي احتفالاً حاشداً بذكرى المولد النبوي الشريف في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي في طرابلس بحضور العديد من الجمعيات والفعاليات النسائية والأخوات في المكتب النسائي من طرابلس والضنية وعكار وبيروت وبعلبك.. استُهل الحفل بآي من الذكر الحكيم تلتها الأخت غادة الزاخوري ثم نشيد الحركة وتقديم عرض سلايد عن الذكرى وقدمت للخطيبات الأخت رندا عبد الواحد(أم علي)..

واستهلت الكلمات بكلمة رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي، عضو قيادة جبهة العمل الإسلامي في لبنان الشيخ هاشم منقارة ألقتها مسؤولة الهيئة الإدارية الأخت ريان منقارة تناولت فيها أسباب التقصير الذي آلت عليه أمتنا اليوم من ضعف وذل وهوان ولما وصلنا إليه من خلاف ونزاع وشقاق واقتتال وما ذاك إلا فساد زعماءنا و زيغ علماؤنا وهما الصنفان الذي قال فيها رسول الله صلى الله عليه و سلم ” صنفان من أمتي إذا فسدا فسدت الأمة وإذا صلحا صلحت الأمة ” وأكدت أن هدي الحبيب صلى الله عليه وسلم هو المخرج من كل ضعف وذل وفتنه بل هو المنجى من كل محنة وضياع .

ثم كانت كلمة لمسؤولة الهيئات النسائية في حزب الله عرضت لسيرة النبي المصطفى ومحطات الإيثار والشجاعة والصبر والجهاد ونعمة الله تعالى على العباد بأن أرسل فيهم رسولاً (عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم)..

وكانت كلمة الأخت أسماء قلاوون (أم منذر) تناولت فيها ضرورة التزوّد أولاً من سيرته الطاهرة العطرة الدروس والعِبر لإيصال كلمة الحق والقيم والفضيلة للناس كافة ولتثبيت مفاهيم الإسلام في النفوس والواقع ضمن الأساليب والطرق المحببة للنفوس والمؤثرة في العقول حسب الموازين الشرعية..

وقد تخلل الحفل باقة من الأناشيد والوصلات الإبداعية لبراعم الإشراقة وتم توزيع الحلوى على الحضور ابتهاجاً وفرحاً بهذه الذكرى المباركة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى