الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي يبدي ارتياحه لإجتماع دار الفتوى

أبدى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي ارتياحه للاجتماع الذي حصل في دار الفتوى. وقال أمام زواه بعد ظهر اليوم: إننا اليوم بدأنا في مسيرة لم الشمل اللبناني بدءا من الطائفة السنية وصولا الى كل الطوائف والفئات والشرائح اللبنانية، من هنا وافقت على البيان الذي صدر عن لقاء دار الفتوى، وهو الأول من نوعه منذ العام 1983، ويا حبذا لو كانت عقدت في السنوات الماضية لقاءات مثل هذا اللقاء لما كانت شعرت فئات واسعة من المسلمين بالاستبعاد.

وقال: لا بد لي ايضا أن أنوه بكلمة صاحب السماحة مفتي الجمهورية في بداية الاجتماع والتي شدد فيها على وحدة اللبنانيين وعلى تماسك أهل هذه الدار.

وعن العلاقة مع الرئيس سعد الحريري قال الرئيس ميقاتي: إن العلاقة كانت دوما إيجابية، والخلاف لا يفسد في الود قضية، من هنا وعلى الرغم من إرتباطي بموعد في دارتي مع الصديق والأخ النائب سليمان فرنجية، حرصت، بناء على تمني دولة الرئيس سعد الحريري، على القيام بزيارة خاطفة الى بيت الوسط مع الحليفين الوزير محمد الصفدي والنائب أحمد كرامي.

وعن موعد تشكيل الحكومة ومعاودة الاتصالات مع فريق الرابع عشر من آذار قال: نأمل تشكيل الحكومة في أقرب وقت. أما بشأن الاتصالات مع فريق الرابع عشر من آذار فانني حريص على التواصل مع جميع القيادات والفاعليات اللبنانية من أجل تشكيل حكومة جامعة، كما إنني منفتح على رغبة بعض قيادات الرابع عشر من آذار في متابعة المشاورات.

وردا على سؤال عن لقائه اليوم مع النائب سليمان فرنجية قال: إن النائب فرنجية أخ وصديق والتواصل معه مستمر في كل الاوقات. وقد تداولنا في اجواء الاتصالات بشأن تشكيل الحكومة وكان التوافق بيننا كاملا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى