الأخبار اللبنانية

المفتي الشعار يتابع قضايا تأمين المساعدات للمناطق المتضررة

طرابلس- عبد القادر الاسمر

 

تابع مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار الاوضاع الامنية والاجتماعية في مناطق

القبة والتبانة وجبل محسن وأجرى سلسلة اتصالات مع القادة الامنيين اطلع فيها على الاجواء التي تميل الى التحسن والاستقرار بعد التدابير الحازمة التي نفذها الجيش وقوى الامن الداخلي في سائر الاحياء والازقة.
والتقى المفتي الشعار في مكتبه بدار الفتوى منسق عام تيار المستقبل في الشمال عبد الغني كبارة الذي استعرض المبادرات التي يقوم بها تيار المستقبل بتوجيه من النائب سعد الحريري على صعيد تقديم المساعدات المالية الطارئة والمعونات الغذائية ودعم العائلات المهجرة في مدارس طرابلس بما يلزم من تجهيزات ولوازم الاقامة.
وابدى المفتي الشعار إعجابه بهذه التقيمات المشكورة من النائب الحريري “وهي ليست غريبة عن هذه العائلة الكريمة التي تسير على خطى مكرمات الرئيس الشهيد رفيق الحريري.”
كما التقى المقتي الشعار وفوداً من المناطق الشعبية, ومنها وفد من أصحاب الشقق المتضررة وسكان البنايات المتصدعة تمنوا على المفتي الشعار مساعدتهم في ترميم الابنية التي آلت الى السقوط بفعل المتفجرات, وقد وعد المفتي الشعار باجراء الاتصالات بهذا الشان مع الرئيس فؤاد السنيورة والهيئة العليا للاغاثة لاجراء اللازم وتقديم التعويضات العاجلة للمتضررين.
وأبلغ وفد من لجنة المحاور في التبانة المفتي الشعار التزامهم بالهدوء رغم أي محاولة لخرق وقف اطلاق النار من جبل محسن, واعلنوا تأييدهم للتدابير الامنية الحازمة التي ينفذها الجيش والقوى الامنية.
ويعقد ظهر اليوم في دار الفتوى بطرابلس اجتماع  يضم ممثلين عن تيار المستقبل وجمعية العزم والسعادة ومؤسسة الصفدي والهيئة العليا للاغاثة للبحث في سبل تنسيق المساعدات للمناطق المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى