الأخبار اللبنانية

وفد فلسطيني زار منزل الأسير سكاف في ذكرى اعتقاله متضامنا

وطنية – زار وفد من “منتدى البارد الحر” منزل الأسير في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف في بلدة بحنين ـ المنية، تضامنا في ذكرى مرور 36 سنة على اعتقاله على أيدي العدو الإسرائيلي التي تصادف الثلاثاء المقبل، بعد مشاركته يومها في عملية فدائية قرب تل أبيب.

وقدم باسم المنتدى الشيخ عمر السعيد والمهندس أحمد واكد شهادة تكريم لعائلة الأسير سكاف، تعبر عن وقوفه إلى جانبها وإلتزامه قضيته التي قاوم وضحى من أجلها وهي قضية فلسطين.

وتحدث ايمن الحاج باسم المنتدى، منوها بدور أفراد عائلة الأسير وتضحياتهم وصبرهم، ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن قضية الأسير سكاف “هي قضية كل فلسطيني، وسيبقى الأسير خالدا في قلوب وعقول الأجيال الفلسطينية”.

ثم ألقى عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أركان بدر كلمة أكد فيها أن “قضية الأسير سكاف هي قضية وطنية فلسطينية ولبنانية وعربية، داعيا إلى “مواجهة خطة وزير الخارجية الأميركي جون كيري والتصدي لها نظرا لمخاطرها الجسيمة على الحقوق الوطنية”، مشددا على “ضرورة إنهاء الإنقسام الفلسطيني الداخلي”، وحيا الأسرى في السجون الإسرائيلية، ودعا إلى “تصعيد المقاومة بأشكالها كافة”، وطالب الحكومة اللبنانية “بإقرار الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني”.

بعدها، ألقى شقيق الاسير سكاف جمال كلمة شكر فيها الوفود المتضامنة “على مبادراتها الدائمة واهتمامها بقضية الأسير سكاف وكل الأسرى، والتمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية والعربية”، داعيا إلى “التمسك بالمقاومة كخيار إستراتيجي لتحرير الأرض والأسرى”.

وأهدت الجبهة الديمقراطية عائلة سكاف صورة كبيرة لابنها الأسير عربون وفاء وعهد واستمرار متابعة ملف الأسير وكل الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى