المجتمع المدني

تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس”:

“عمرها…” في الملولة – التبانة، وجلول – جبل محسن بعد انهاء اعمال ورش الترميم التابعة ل “تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس” في منطقة العمري وضمن حملة “عمّرها…”  التي اطلقها التجمع والتي شملت كل من درج العمري، ودرج المطرجي عند ثانوية القبة المختلطة، ودرج عقبة القطان.

انطلقت منذ أيام الاعمال في موقعين جديدين هما منطقة الملولة في باب التبانة ومنطقة جلول في جبل محسن.

وتشمل هذه الاعمال ترميم الجدران وتنظيفها وتقشيرها واعادة تلييسها وطلائها الى اعمال الحف والتكحيل والدهن على طول الجدران الممتدة في هذين الموقعين بالتعاون مع بلدية طرابلس

في موقع الملولة تعمل الورش على تنظيف وتأهيل الحائط الممتد عند مدخل الملولة  وتأهيل الادراج الباطونية والحديدية الممتدة على طوله وصيانة موقف السيارات القريب وتأهيل الحديقة الوسطية تحت الجسر ووضع مقاعد عامة فيها.

اما في موقع جلول فتقوم الورش بإعادة تسوية الارض في الممرات بين المباني السكنية وتأهيلها وازالة الشوائب على جوانبها واعادة صبها بعد تأهيل وتمديد شبكة جديدة لأنابيب الصرف الصحي.

هذا ويقوم بالاعمال  في الورشتين عمال ومعلمون لبنانيون من أبناء القبة والتبانة وجبل محسن، وذلك لتشجيع أبناء هذه المناطق على العمل في مناطقهم وعدم مغادرتها. وذلك انسجاماً مع ما يحرص “التجمع” دائماً على تحقيقه  في “أنسنة الواقع”.

وتضم كل ورشة  من 10 الى 15 عاملاً سيعملون على تشطيب وانهاء كافة الاعمال المطلوبة والمقررة والتي تستلزم مدة تتراوح من 3 الى 4 اسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى