صحة وبيئة

مهم جدا كيف نواجه الكورونا

“نحن لا نوقف الفيروس بالذعر ولكن بالذكاء.

المعلومات التالية واضحة وبسيطة ومتاحة للجميع، تصف بالضبط ما هو الفيروس وكيف ينتشر من شخص لآخر وكيف يمكن تجنبه في الحياة اليومية.

لا تظهر عدوى الفيروس على أنها نزلات البرد المعتادة ، مع سيلان الأنف أو السعال مع الكاثار والبلغم ، ولكن على العكس، يكون السعال جافاً. إنها أول إشارة يتم تحديدها.

من المهم أن تعرف: الفيروس لا يقاوم الحرارة ويموت إذا تعرض لدرجات حرارة 26 او 27 درجة. لذلك من المهم للغاية أن تستهلك خلال النهار جميع المشروبات الساخنة الممكنة مثل الشاي أو الشاي العشبي أو المرق أو الحساء أو الماء الساخن ببساطة. السائل الساخن يجنبك الفيروس وليس من الصعب شربه.

هام: تجنب بشكل خاص شرب الماء المثلج أو مص الثلج أو الثلج لأولئك الذين في الجبال ، وخاصة الأطفال.

بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون ، من المهم أن تعرض نفسك لأكبر قدر ممكن للشمس وفقًا لظروفك المناخية الحالية.

رقم 1. الفيروس التاجي كبير للغاية ، ويبلغ قطره حوالي 400 إلى 500 نانومتر. هذا يعني أن أي نوع من الاقنعة يمكن أن يوقفه. لذلك ، في الحياة الطبيعية ، ليس من الضروري أن يكون لديك أقنعة خاصة.

يختلف الوضع إذا كنت طبيبًا أو فريقًا طبيًا ويجب أن تتعرض لتصريفات قوية للفيروس وفي هذه الحالة من الضروري استخدام أقنعة خاصة.

إذا عطس شخص مصاب بالفعل أمامك وهو على بعد 3 أمتار ، فسوف يسقط الفيروس على الأرض وبالتالي يمنعه من الوصول إليك. هذا هو سبب أهمية المسافة الآمنة بين الناس.

رقم 2. عندما يتم العثور على الفيروس على الأسطح المعدنية ، فإنه يبقى لمدة 12 ساعة! لذلك من المهم للغاية عند لمس الأسطح المعدنية مثل مقابض الأبواب او الأبواب والأجهزة المنزلية ومقابض الإمساك في النقل المشترك وما إلى ذلك. اغسل يديك جيدًا وقم بتطهير نفسك بعناية.

رقم 3: يمكن للفيروس أن يعيش مختبئًا في الملابس والأقمشة لمدة 6 إلى 12 ساعة. والمنظفات العادية يمكن أن تدمره. بالنسبة للملابس التي لا يمكن غسلها كل يوم ، إن أمكن ، قم بتعريضها للشمس أو مصدر حرارة شديدة تقتل الفيروس.

كيف يتجلى الفيروس:

  1. يستقر الفيروس أولاً في الحلق مسبباً التهابًا وشعورًا بجفاف الحلق: يمكن أن تستمر هذه الأعراض من 3 إلى 4 أيام.
  2. ينتقل الفيروس باستخدام التواضع الموجود في الشعب الهوائية ، وينزل إلى القصبة الهوائية ويستقر في الرئتين مسبباً التهابًا رئويًا. يستغرق هذا المقطع حوالي 5 إلى 6 أيام.
  3. يتجلى الالتهاب الرئوي مع الحمى الشديدة وصعوبة التنفس ، ولا يبدو مثل البرد العادي. قد تشعر أنك تغرق بسبب صعوبة التنفس. في هذه الحالة ، من الضروري الاتصال بخدمة رعاية الطوارئ على الفور. كيفية تجنب الفيروس:
  4. يحدث انتقال الفيروس في معظم الحالات عن طريق الاتصال المباشر ، عن طريق لمس الأقمشة أو المواد التي يوجد بها الفيروس: من الضروري للغاية غسل اليدين بشكل متكرر.

يبقى الفيروس على يديك لمدة 10 دقائق تقريبًا ، ولكن خلال هذه الدقائق العشر يمكن أن يحدث الكثير: فرك عينيك أو خدش أنفك على سبيل المثال والسماح للفيروس بدخول حلقك!

لذا ، من أجل سلامتك ورفاهية الآخرين ، اغسل يديك بقدر الإمكان وقم بتطهيرهم!

  1. يمكنك الغرغرة بمحلول مطهر يزيل أو يقلل من حصة الفيروس التي قد تكون دخلت حلقك. من خلال القيام بذلك ، سوف تقضي على الفيروس قبل دخوله إلى القصبة الهوائية ثم إلى رئتيك.
  2. تطهير لوحة مفاتيح الكمبيوتر والماوس ، ناهيك عن الهاتف الخليوي والهاتف المكتبي.

نحتاج جميعًا إلى الاهتمام عن كثب والعناية بأنفسنا من أجل مصلحتنا ومصلحة الآخرين. “

المصدر: جمعية مكافحة الجلطات وأمراض القلب والأوعية الدموية. ميلان. www.trombosi.org / Dr.sse Lidia Rota Vender

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى