الأخبار اللبنانية

تأكيدا على ثوابت ثورة الارز

موكب زغرتا الزاوية  في قلب عرس الوفاء لشهداء الاستقلال  ….وحدة وتلاحم بين صفوف قوى 14 آذار وحشد وتنظيم ومشاركة كثيفة فاقت السنوات السابقة  
انها انطلاقة عرس الاستقلال والتاكيد على ثوابت ثورة الارز ونضالات قياداتها وجمهورها .هذا باختصار ما يمثله مشهد انطلاقة وفد حركة الاستقلال على اوتوستراد العقبة – زغرتا الذي بكر هذا  منذ الصباح الباكر عند السادسة والنصف صباحا وكان  موكبا حاشدا وكثيفا ومميزا ضم اكثر من 3000 آلاف آلية ما بين سيارة وباص وحافلة  ، بحسب المنظمين  لينضم عند مستديرة مجدليا الى وفد قوى 14 آذار الذي يضم  القوات اللبنانية و تيار المستقبل وكافة مكونات ثورة الارز حاملين جميعا  لواء الوفاء للشهداء وصورا للبطريرك الماروني مار نصرالها بطرس صفير والرئيسين الشهيدين رفيق الحريري ورينه معوض وكافة شهداء ثورة الاستقلال . اضافة الى صور لرئيس الحكومة سعد الحريري والدكتور سمير جعجع ورئيس حركة الاستقلال ميشال معوض.صغارا وكبارا لبوا النداء . كما تشابكت الاعلام وابرزها العلم اللبناني واختلطت المواكب مع بعضها عند انطلاقتها باتجاه طرابلس ومن ثم الى ساحة الشهداء  في وحدة وتكاتف وتضامن واضحين.
هذا وكانت الاستعدادت والتحضيرات  لاحياء ذكرى الرابع عشر من شباط قد بلغت اوجها  وتلاحقت  للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية حيث  تجندت حركة الاستقلال بكافة هيئاتها ومنسقيها وكوادرها في الايام العشرة التي سبقت الذكرى للتحضير لهذه المناسبة،  عجقة تسليم اللوازم من اعلام وصور وشعارات  وحركة تسجيل للسيارات لا تهدأ . كما واكب هذه التحضيرات سلسلة اجتماعات  ولقاءات موسعة  لكوادر ومسؤولي  حركة الاستقلال في  قرى وبلدات زغرتا الزاوية كما مع منسقي المحافظة في الحركة ،  لمتابعة كافة التحضيرات الجارية لاحياء هذه المناسبة بحضور رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض والنائب السابق جواد بولس وعضو الامانة العامة لقوى الرابع عشر من آذار  المحامي يوسف الدويهي  . حيث كان تأكيدعلى معنى  هذه المناسبة واهمية المشاركة فيها التي سمحت باخراج النظام السوري  من لبنان ، وسمحت للمحكمة الدولية ان تقوم وثبت مشروع الشراكة المسيحية الاسلامية ومشروع السيادة والاستقلال وبناء الدولة في لبنان.

عند الانطلاق كانت لنا لقاءات مع مواطنين جهزوا انفسهم للانطلاق الى ساحة الحرية في يوم الوفاء سالنا المواطن يوسف يزبك  من تيار المستقبل قال :” سنؤكد في هذا اليوم العظيم الوفاء لابو بهاء شهيد الشهداء وللرئيس الشهيد رينه معوض رجل الاعتدال والمواقف الوطنية في الظروف الصعبة . ولكل شهيد لبناني سقط دفاعا عن الوطن اننا على العهد باقون ومرور السنوات على غيابهم لن يزيدنا الا اصرارا على متابعة النضال والمسيرة .وططنا ينادينا ونحن لبينا النداء .”

بدوي عبود ناشط في حركة الاستقلال قال :”اننا ماضون الى ساحة الحرية لنؤكد على ان  النضال الذي ابتدأه البطريرك والمطارنة سنة 2000  والذي تحول الى 14 آذار ما زال مستمرا وهو نضالنا .ومعنى 14 شباط هذا العام له نكهة مختلفة لكونه تاكيد على ان دماء الشهداء لم ولن تذهب هدرا  ومن واجباتنا كابناء قضاء زغرتا الزاوية ان نكون في طليعة الذين يدافعون عن هذا المشروع . “
جو ايوب من القوات اللبنانية اكد :”اننا اليوم نعيد التأكيد على ثوابت ثورة الارز واحتراما لنضالات ابناء هذه القضية والتضحيات التي قدمها على مذبح الوطن لنبقى ونستمر وليبقى لبنان سيدا حرا مستقلا وان نزولنا  اليوم هو لنثبت لمن راهن على  تفكك 14 آذار  ان  جمهورهذه الحركة السيادية الاستقلالية لا ولن ينتهي وما نزولنا اليوم الا لنثبت القضية التي دافعنا عنها خلال الخمس سنوات  ولنقول للمشككين انها لا تزال حية تنبض بالاندفاع .”.

ريتا الزلوعا (مشاركة)  قالت :” نحن اليوم في قلب المشاركة لان الواجب الوطني ينادينا .ولمن يتساءل  لماذا تركنا   “المرفع”  للنزول الى ساحة الشهداء ؟ له  نقول لاننا نريد ان نربح مستقبل اولادنا ووطننا  ووفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا من اجل لبنان.وان التضحيات لمتابعة المشوار لم تنته بعد وما زالت مطلوبة.”

وكانت جالت في زغرتا مواكب سيارة لسيارات تحمل العلم اللبناني وعلم حركة الاستقلال على وقع اغاني من وحي المناسبة .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى