الأخبار اللبنانية

اضاءة شموع الحرية في البداوي

لمناسبة الذكرى السنوية لشهدائها القادة عمر القاسم وخالد نزال وبهيج المجدوب وسامي ابو غوش وتضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تجمعا جماهيريا اضاءة فيه شموع الحرية وذلك امام مركزها في مخيم البداوي . حضرة قادة الفصائل الفلسطينية في الشمال واللجنة الشعبية ومؤسسات اهلية وحشد من ابناء المخيم . وقد رفع في التجمع صور الاسرى واعلام فلسطين ورايات الجبهة . وقد كتب بالشمع كلمة الحرية للاسرى.
وقد القى عضو قيادة الجبهة في لبنان عاطف خليل كلمة حيا شهداء الجبهة وعاعدهم بمواصلة النضال حتى تحقيق الاهداف التي استشهدو من اجلها . ووجه التحية للاسرى المضربين عن الطعام في معركة الامعاء الخاوية من اجل حريتهم في سياق حرية الوطن . وهنأ خليل بتشكيل الحكومة الفلسطينية مطالبا اياها بان يكون ملف الاسرى في سلم اولوياتها الى جانب معالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية لاهلنا في الوطن ، وتوحيد مؤسسات ودوائر السلطة واستكمال تنفيذ بنود المصالحة .
وشدد خليل على ان دعم نضال الاسرى يتطلب من القيادة الفلسطينية وضع استراتيجية موحدة لمواجهة الاحتلال والاستيطان وبناء الجدار وتهويد القدس .
وفي لبنان دعا خليل الحكومة اللبنانية لاقرار الحقوق الانسانية حق العمل والتملك وتسريع اعمار البارد والتعاطي الانساني مع قضية المهحرين من مخيمات سوريا والغاء القرار بمنعهم من الدخول الى لبنان.وطالب خليل الاونروا وضع خطة طوارئ شاملة للمهجرين من سوريا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى