الأخبار اللبنانية

مركز التنمية البشرية في العزم والسعادة أطلق دورتين تدريبيتين للطلاب

 اطلق مركز التنمية البشرية في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية

 اعمال الدورة الاولى التي تحمل عنوان  الابداع  التي تستهدف الناشئة من ابناء طرابلس الذين يتراوح اعمارهم بين  8 الى 13 سنة وحاضر في هذه الدورة المدربون: احمد هاجر، حسان نابلسي، منى بابتي، مريم جبلي، عبيدة تكريتي. وشارك فيها اكثر من تسعين طفل وذلك في قاعة المحاضرات التابعة للمركز في طرابلس .
وشملت  الدورة مواضيع تعنى بمهارات الفرد  القصوى والدنيا والوسطى منها التذكر والفهم والتعرف والتمييز والمقارنة و مهارات الابداع  والعصف الذهني.
 وتخلل الدورة انشطة ترفيهية ثقافية رياضية تهدف الى تنمية شخصية المشاركين من خلال قراءة القصص  المعبرة من خلال شخصياتها والتي تساعد في حل الالغاز.
واعتمد المحاضرون على تقسيم الاطفال الى مجموعات لتكوين فرق عمل، والتركيز  حل المشكلات من خلال اللعب كما يتخلل الدورة انشطة مسرحية متنوعة  وهادفة.
وقد استمرت الدورة شهر، بدات في الثامن والعشرين من حزيران و تنتهي في الثامن والعشرين من تموز .

الى ذلك  اطلق المركز دورة تدريبية ثانية تحت عنوان اختيار الاختصاص الانسب  لطلاب القسم الاول ثانوي، والقسم الثاني ثانوي، والذي بلغ عدد المشاركين ثمانين طالب وطالبة،حاضر فيها المدربون هند خضر حول كيفية اختيار المهنة  المناسبة بناء على ميول الطالب ، والمدرب خالد العلمي  الذي تناول انماط الشخصيات العامة والشخصيات المهنية بناء على برنامج (mbti) و المدرب محمد ديب الذي تحدث عن سوق العمل في لبنان والجامعات والاختصاصات والكليات، والمدرب غسان لكدار الذي تناول طريقة الاقناع في اتخاذ القرار المناسب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى