الأخبار اللبنانية

مجلس عكّار في المؤتمر الشعبي اللبناني يؤكّد على الاعتدال والطائف ودعم الجيش

أقام مجلس عكّار في المؤتمر الشعبي اللبناني إفطاراً لأعضائه في مركزه في حلبا، وبعد الإفطار تحدّث أ.د. أسعد السحمراني مسؤول الشؤون الدينيّة في المؤتمر الشعبي اللبناني، وكان بعد الكلمة حوارٌ خَلصَ فيه الملتقون إلى المواقف الآتية:

1- التمسّك بنهج الاعتدال والوسطيّة والابتعاد عن الغلوّ والتطرّف، لأنّ الإسلام دين الرحمة والسماحة ولا مكان فيه للعصبيّات أو للتطرّف أو للعدوان ودعا الاجتماع الجميع إلى التزام الحكمة منهج الوحدة.

2- شجب الاجتماع الأصوات التي خرجت مطالبةً بوقف العمل باتّفاق الطائف، وأكّد على أنّ الطائف أتى بعد حربٍ وضحايا ليؤمّن حدًّا من العدل الوطنيّ والواجب تطبيقه كاملاً قبل الحديث عن أيّة تعديلات فيه.

3- جدّد مجلس المؤتمر تأييده ودعمه للجيش اللبناني وطالب الجميع بالالتفاف حوله لأنّه لا وطن بلا جيش ولا أمن أو كرامة لأحدٍ بلا جيش، وطالب المسؤولين في الحكم والحكومة بالعمل من أجل تأمين ما يحتاجه الجيش للقيام بمهمّاته الوطنية.

4- رفع التحيّة لشعب مصر العظيم وشبابه ومؤسساته الذين التفّوا جميعاً وتعاونوا من أجل إنهاء حكم الحزب الطائفيّ، وتصحيح مسار ثورتهم.

5- دعوة كلّ الجهات العربيّة لاتخاذ موقفٍ اتّحاديّ مقاومٍ للاحتلال الصهيونيّ وإجراءاته التهويديّة سواءً في القدس أو في ما يحصل حاليًّا من خلال مشروع (برافر) في صحراء النقب حيث سيقوم العدوّ بتهجير ما يزيد عن 60 ألف عربيّ من أرضه ومصادرة أكثر من 800 ألف هكتار.

6- الإسراع في تشكيل حكومة تضمّ كلّ مكوّنات الوطن وفي المقدّمة التيار الوطني العروبي وذلك من أجل وقف الشلل العامّ في البلاد الذي سيرتدّ سلباً على الوطن والمواطن.

7- تأييد التحرّك الذي تقوده هيئة التنسيق النقابيّة بشأن سلسلة الرتب والرواتب ومطالبة اللجنة النيابية المكلّفة دراسة السلسلة بتصحيح الأرقام وطريقة التمويل.

8- إنصاف عكّار في موضوع الكهرباء وتخفيف التقنين لأنّ انقطاع الكهرباء له مردوده السلبيّ على الأسرة وعلى الإنتاج.

9- تسهيل العمل في رخص البناء الممنوحة من خلال البلديّات والإدارات المحليّة، لجهة تشييد مباني رأسيّة وطوابق فإنّ ذلك يحلّ مشكلة من ليس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى