ثقافة

اللجنة الفنية في منتديات العزم زارت

معرض الفنان مارون الحكيم وبيت المونة في البترون في اطار مشروع الفن والجمال الذي تقوم به اللجنة الفنية في منتديات العزم زار اعضاء اللجنة معرض “espace libre d’or”  في جل الديب حيث يقام معرض للفنان مارون الحكيم بحضور نقيبة الفنانين التشكيليين في لبنان كلود عبيد وحشد من الفنانين واساتذة في معاهد الفنون، وضم المعرض مجموعة لاخر الاعمال الفنية رسما ونحتا للفنان الحكيم.
وبالمناسبة القت مسؤولة اللجنة الفنية في منتديات العزم عايدة ابراهيم كلمة  تحدثت فيها عن اهتمامات منتدى العزم الفني  وشكرت الفنان الحكيم على اهتماماته في مجال الحركة التشكيلية.
واشارت الى ان  الهدف من زيارة المعرض هو:” لترويج الثقافة الفنية  وتبادل  الخبرات بين اعضاء اللجنة الفنية والفنانين المشهورين في لبنان ولكي تكون اللجنة الفنية  سفيرة الفن والجمال في لبنان”.

من جهته شكر الفنان مارون الحكيم اهتمام الرئيس ميقاتي بالفن التشكيلي ودعم الفنانين
وقدم الناقد الفني سمير الحكيم شرحا عن القيمة الفنية لاعمال  مارون الحكيم التي تعكس صورة الارض وجمال الطبيعة والتجدد الدائم في فنه.
بدورها النقيبة كلود عبيد تحدثت عن التقنية العالية التي تميز فيها فن الحكيم واهميته الجمالية.
ثم جرى تقديم درع المنتديات للفنان الحكيم   وللنقيب عبيد من قبل  مسؤولة اللجنة عايدة ابراهيم.
الى ذلك قامت اللجنة في محطة ثانية لها بزيارة الى مجمع بيت المونة في منطقة البترون الذي يضم معرضا للمواد الغذائية المنزلية والتقوا  مسؤولة المركز الان فاعور التي شرحت للزوار  الاهمية التراثية لهذا المكان واهمية معرض المنتوجات الغذائية التي تم تصنيعها على ايدي اهالي المنطقة  والهدف منه الترويج لهذه السلع.
في الختام اقيم مادبة عشاء على شرف اعضاء اللجنة في بيت المونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى