الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 28 كانون الثاني 2009

النهار

الفت أحد أركان طاولة الحوار الى ان هذه اتاحت لرئيس الجمهورية التوجه الى رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء بأمور لا يفسح له الدستور بمثلها خارج اطار الطاولة.

سئل نائب سابق عن سبب عدم نيته الترشح في الانتخابات المقبلة فأجاب: “ليس لدي شيء من عدة الشغل وهي المال والسلطة وسطوة السلاح”.

لوحظ ان مسؤولاً سورياً سابقاً موجوداً في الخارج يلزم الصمت منذ مدة.

السفير

تجتهد الماكينة الانتخابيّة لقطب شمالي بارز في إجراء مسح ميداني للمال السياسي الذي يوظّف في دائرته الانتخابيّة توطئة لتسمية الأمور بأسمائها في مؤتمر صحافي يعتزم عقده لهذه الغاية.

قال سياسي متني مخضرم تعليقا على “الوسطية”: “عادة يكون للعهد رجاله ولكن يبدو هذه المرة أنه ستصح مقولة رجال لكل العهود”!

تحاول مفاتيح انتخابيّة الترويج للوسطية تحت شعار “الوسطيون هم بناة الجسور التي تهدمت ما بين كسروان وجبيل بعد حرب تموز 2006”!

المستقبل

تؤكد مصادر صرح روحي كبير ان المنبر الاعلامي للصرح سيبقى متاحاً امام زواره.

قال ركن سياسي ان تحديد موعد خاص للحوار الوطني يعكس رفضاً للتسليم بأن موضوع الاستراتيجية الدفاعية لم يعُد مطروحاً ولأجل غير مسمى.

رأت اوساط ديبلوماسية ان تعليقات بعضهم في لبنان والمنطقة على خطاب رئيس جديد لدولة كبرى تظهر الحرج مما تضمنه من “مبادئ” عامة جدّية.

الأخبار

قرّر رئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون تأخير قراره بشأن إعلان أسماء مرشحي التيار للانتخابات النيابية في كل لبنان الى موعد سيظل بيده حتى حسم مسائل كثيرة على مستوى التحالفات السياسية والحروب التي يتعرّض لها. لكنه أطلق عمل الماكينة الانتخابية المركزية التي أعدّت لها مكاتب خاصة وانطلقت ورش تدريب المندوبين المعنيين وتوزّعهم والمهمات المطلوبة، على أساس أن ينطلق العمل رسمياً في موعد قريب، علماً بأن التيار هو الطرف الابرز الذي لديه مرشّحون ومقترعون في جميع المناطق اللبنانية

يبدو أن الجهات الامنية المعنية تعمل بوتيرة متسارعة لإنجاز ترتيبات نقل المعتقلين في سجن رومية بحجة أن لهم علاقة بملف اغتيال الرئيس رفيق الحريري الى لاهاي بدءاً من أول آذار المقبل موعد انطلاقة المحكمة الدولية الخاصة، علماً بأن فريق الادعاء السياسي الذي له نفوذه الامني والقضائي يسعى الى تأخير احتجاز المعتقلين الى أبعد مدى زمني ممكن وتحديداً الى ما بعد الانتخابات النيابية

تبيّن أن زميلة تقدم برنامجاً تلفزيونياً في محطة متنازع على ملكيتها، لم تتلقّ أي عرض للعمل مع محطة قيد الانطلاق قريباً، وبرّر مسؤولون في المحطة الجديدة الأمر بأن الزميلة تتخذ موقفاً سياسياً منحازاً بصورة تضر بصورة المحطة التي ترغب في أن تكون موضوعية وأكثر حيادية، وكذلك لأن الفريق السياسي الذي تنتمي إليه الزميلة يفضّل أن تبقى حيث هي حتى لا تفرغ المؤسسة التي تعمل فيها حالياً من أصوات قوية تميل الى فريق 14 آذار

تُستكمل الترتيبات اللوجستية الخاصة من قبل المعنيين بقطاع الاعلام في التيار الوطني الحر لإطلاق الإذاعة الخاصة بالتيار التي سوف تعمل تحت اسم “إذاعة المدى” لتحل محل صوت الغد التي استعارها التيار لأكثر من عامين بالتوافق مع الوزير السابق سليمان فرنجية وأصحاب المحطة. وقد اتخذت مكاتب للإذاعة في ميرنا الشالوحي.

الشرق

نواب سابقون سمعوا كلاماً جافاً من سياسي بارز ابلغهم تباعاً انه لن يغلق باب منزله امامهم لكنه يرفض باصرار الخوض معهم في اي تحالف انتخابي!

نائب يعاني من صعوبات صحية ابلغ رئيس الكتلة التي ينتمي اليها ان مشواره السياسي شارف على نهايته!

وزير محترف قال صراحة خلال زيارته الى مرجع رسمي ان فكرة خوضه الانتخابات النيابية غير واردة لديه!

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى