فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القدس مدينة ايماننا وحاضنة اهم مقدساتنا وهي عنوان السلام والتلاقي المسيحي الاسلامي “

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من الناصرة والذين قاموا بجولة داخل البلدة القديمة من القدس حيث استقبلهم سيادته مرحبا بزيارتهم وموجها التحية لاهلنا في ناصرة الجليل كما قدم للوفد شرحا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وما تتعرض له من استهداف يطال المقدسات والاوقاف وابناء شعبنا .
قال سيادته في كلمته بأن مدينة القدس هي مدينة لها مكانتها السامية في الديانات التوحيدية الثلاث وهي بالنسبة الينا كفلسطينيين عاصمتنا الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا واوقافنا المسيحية والاسلامية .
انها مدينة حاضنة لتاريخ مجيد ومن واجبنا جميعا ان نحافظ على هذا التاريخ وعلى هذا التراث الذي تحمله مدينتنا المقدسة كما اننا نرفض سياسات الاحتلال الظالمة بحق شعبنا وخاصة في سلوان وفي حي الشيخ جراح .
وقال سيادته في كلمته بأن القدس هي مدينة تجسد الوحدة والاخوة والتلاقي الاسلامي المسيحي وهذه امانة في اعناقنا يجب ان نحافظ عليها فلا يجوز لنا ان نسمح لاية جهة ايا كانت صفتها بأن تعبث بوحدتنا الوطنية وتعمل على اثارة الفرقة والفتن والطائفي والكراهية في مجتمعنا .
نحن شعب واحد لا يقبل القسمة على اثنين هكذا كنا وهكذا سنبقى واي خطاب هدفه اثارة الفتن في صفوفنا وبين ظهرانينا انما لا يمثلنا ولا يمثل اصالة شعبنا وثقافته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى