ثقافة

جمعية الأمل تفتتح مركز بلسمة للأطراف الاصطناعية والعلاج الفيزيائي

برعاية معالي وزير الصحة الأستاذ على حسن خليل ممثلاص بالدكتور حسن علوية، افتتحت جمعية الأمل للرعاية والتنمية الاجتماعية اليوم الخميس في 26-12-2013  مركز “بلسمة” للأطراف الاصطناعية والعلاج الفيزيائي في الهلالية- صيدا، بدعم من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت وبحضور ممثل عن الهيئة الشيخ صلاح الجاسم، ورئيس مجلس إدارة  جمعية الأمل النائب الدكتورعماد الحوت، وحشد من الحضور المميز منهم الدكتور أحمد علي أحمد ممثل محافظ الجنوب.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة سعادة النائب الدكتور الحوت شكر فيها دولة الكويت وشعبها على مد يد العون إلى لبنان في كافة المحن، ثم نوه الحوت إلى حرص المركز على استخدام أفضل وأجود المواد لتصنيع الأطراف بما يضمن جودة الخدمة، وختم الحوت كلمته  بالدعوة إلى تكاتف وتعاون المجتمع المدني والوزارات المعنية لخدمة الإنسان راجياً أن تستمر شراكة جمعية الأمل ومركز بلسمة مع وزارة الصحة.
ثم كانت كلمة للشيخ صلاح الجاسم باسم الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت أكد فيها على دعم المشاريع والبرامج الصحية التي تخفف من معاناة ذوي الإعاقة. ونوه الجاسم إلى أن الهيئة لم ولن تدخر جهداً في العمل على تلبية احتياجات كل ذي عوز. ثم قدّم الحوت درع الشكر للهيئة.
وكانت الكلمة الأخيرة للدكتور حسن علوية ممثلاً معالي الوزير، نوه فيها إلى الحاجة الماسة  للمؤسسات التي تعنى بصحة الإنسان وحاجاته ومتطلباته في مجتمعنا ومنها مركز بلسمة، مثمناً مساهمة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت لتمويلها هذا المركز الإجتماعي الهام. ثم اختتم علوية كلمته بتهنئة صيدا والجنوب ولبنان على هذا الإفتتاح. ثم قدّم الحوت درع الشكر لمعالي الوزير.
اختتم الحفل بقص الشريط، وجولة في أقسام المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى