ثقافة

سيادة المطران عطا الله حنا : ” اين هم العرب والعالم من المجازر والجرائم التي ترتكب بحق شعبنا

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نتساءل مع المتسائلين اين هم الاشقاء العرب واين هي المنظومة الحقوقية والانسانية في عالمنا من الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني والتي كان اخرها المجزرة المروعة في نابلس .
ندرك جيدا ان هنالك شريحة من الاحرار من ابناء امتنا العربية والاحرار في العالم انما يقفون الى جانب الشعب الفلسطيني والفلسطينيون يقدرون ويثمنون هذا ولكن اين هو النظام الرسمي العربي واين هي الجامعة العربية ، ألم يقل العرب في وقت من الاوقات بأن فلسطين هي قضيتهم الاولى وقد كانوا يتغنون بالقدس ويصفونها بأنها عروس عروبتنا .
اين انتم ايها العرب من قضيتكم الاولى ؟ واين انتم من عروس عروبتكم والتي تسرق منا في كل يوم وفي كل ساعة .
لسنا بصدد تخوين احد او الاساءة لاحد فهذا ليس من شيمنا كما انه ليس دورنا بل نحن وامام هذه المجازر المروعة نذكركم مجددا بمسؤولياتكم تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ، فلا تخذلوا هذا الشعب ولا تتنصلوا من مسؤولياتكم وما يريده الفلسطينيون منكم ليس فقط اجتماعات بروتوكولية وبيانات دبلوماسية لرفع العتب التي نسمع عنها في بعض الاحيان بل الفلسطينيون بحاجة الى مبادرات عملية توقف هذه المجازر وهذه التعديات ، واذا لم يقم العرب بدورهم واذا لم يقم الاحرار بدورهم في عالمنا فنحن منتقلون من مجزرة الى مجزرة ومن جريمة الى جريمة .
اوقفوا المجازر في فلسطين واوقفوا الجرائم المروعة بحق شعبنا واوقفوا ما تتعرض له مدينة القدس وانتم قادرون على ذلك اذا ما اردتم واذا ما توفرت الارادة ونتمنى ان تكون الارادة موجودة لكي نرى بعدئذ الفعل المطلوب .
اعملوا من اجل حقن الدماء في فلسطين التي تنزف دما وكونوا مدافعين عن القدس واهلها ومقدساتها فماذا يتبقى للامة اذا ما ضاعت القدس منا ؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى