الأخبار اللبنانية

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 28 آب 2008

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 28 آب 2008

البلد

يلقي الرئيس نبيه بري كلمة في ذكرى تغييب الامام موسى الصدر ستكون موضع متابعة سياسية وسط حضور وطني شامل.

اتخذت القوى الامنية تدابير غير مسبوقة اثناء تنقل ابو الغيط بين الرؤسا? الثلاثة. وحصرت لقاءاته الاخرى في مقر اقامته في “الفينيسيا”.

تبلغ مندوب لبنان في الامم المتحدة ضرورة معرفة القرارات او المواقف التي قد تصدر بخصوص وضع الحدود بين لبنان وسورية وتهريب الاسلحة.

النهار

يخشى قطب سياسي ان يتعرض لبنان لاعتداء اسرائيلي اذا ما تم تركيب رادارات متطورة تابعة ل”حزب الله” في مرتفعات جباله الشرقية.

توقف مرجع سياسي عند “غزارة” الصور واللافتات الحزبية والسياسية هذه الايام في بيروت رغم ما تثيره من حساسيات واستفزازات؟

وافقت ادارة رسمية على منح وزير بارز اكثر من اشتراك في الهاتف، على رغم ان لها في ذمته بضعة ملايين جراء اشتراكات سابقة.

السفير

تعقد لقاءات بعيدة عن الأضواء بين قطبين سياسيين من نفس الطائفة للاتفاق على طبيعة علاقاتهما في المرحلة المقبلة.

حصلت إحدى الصحف العربية على نصوص محاضر اتفاق الطائف من قبل أحد المسؤولين الخليجيين، وستبدأ نشرها اعتباراً من تشرين الأول المقبل.

عقد لقاء في منطقة كسروان بين مسؤول مخابراتي عربي وعدد من المسؤولين في دولته تم التداول خلاله في معلومات تتناول رعايا بلدهم في لبنان.

المستقبل

& علم ان رئيس الجمهورية سيزور مصر في وقت قريب.
***
& قالت اوساط ديبلوماسية ان الادارة الاميركية اجرت ثلاثة تقويمات للوضع اللبناني بعد اتفاق الدوحة، الاول كان سلبياً والثاني اتجه الى التعاطي الايجابي، والثالث بدا متشائماً.
***
& قالت مصادر لبنانية انه تم لفت نظر الوزير كوشنير في بيروت الى التنبه لكي لا تؤدي سوريا في لبنان دور روسيا في جورجيا.

اللواء

كشف دبلوماسي عربي بارز أن توافرت لدى مسؤولين عرب كبار عن احتمال تدهور الموقف في منطقة في دائرة الضوء لأسباب متعددة·

فوجئت أوساط سياسية إسلامية معارضة بالحملة التي تستهدف الانفتاح الذي تبديه عاصمة معتدلة باتجاهها·

يدور حوار طرشان بين أطراف الإنتاج حول زيادة الأجور ومستلزماتها في ضوء المخاوف من انعكاسات التضخم!·

الأخبار

كشفت مصادر سياسية أن وزير الزراعة إلياس سكاف انتقد نيّة الحكومة دفع تعويضات تصل إلى 220 مليون دولار لشقيق النائب نقولا فتوش لإقفال ملف كسارة الأخوين فتوش، وأخرج ملفاً يتضمّن ضرائب ومستحقات للدولة بذمة الأخوين فتوش تبلغ زهاء 900 مليون دولار، لافتاً إلى أن هذا الموضوع رفضه الرئيس السابق إميل لحود، وأبطله مجلس شورى الدولة. فردّ رئيس الحكومة فؤاد السنيورة قائلاً إن هناك مَن يُفاوض فتوش من أجل إنهاء الموضوع. وأسهم تدخل الرئيس ميشال سليمان في منع حدوث مشادّات، وطلب إحالة الموضوع على لجنة لدراسته.

قال أحد نوّاب حزب الله إنّ المرشّح السنّي في الدائرة الثانية في بيروت سيكون مرحّباً به من الناخب الشيعي إذا ما سمّته السيّدة نازك الحريري، مشيراً إلى أحد النوّاب الذين انسحبوا أخيراً بهدوء من تيار المستقبل، لاعتبارهم أن “نواب المستقبل وقياديّيه أضاعوا البوصلة” السياسية.

اكتشف وزير الاتصالات جبران باسيل أن في أدراج وزارته المئات من طلبات الحصول على خطوط هاتفيّة ثابتة منذ أكثر من سنتين، ولم تركّب حتى الآن.

يُتوقّع أن يشهد موضوع المراقبين العامين على البلديات، الذي أُُثير أخيراً في لقاء جمع عدداً من رؤساء بلديات المدن الكبرى، تدخلات سياسيّة، وخصوصاً أن معظم المراقبين الذين عيّنوا منذ عام ونصف محسوبون على فريق الأكثرية.

تؤكد مصادر متنية مطّلعة أن غبريال المر لن يكرّر تجربة الترشح للانتخابات النيابية للمرة الثالثة، وخصوصاً بعد التقارب الحاصل مع النائب ميشال المر الذي يقوم بمسعى لترطيب الأجواء بين شقيقه وحزب الطاشناق الذي ادّعى عليه بعد الانتخابات الفرعية الأخيرة.


الشرق

سياسي بارز طلب من المحسوبين عليه وقف اي اتصال بجهة سياسية مستقلة بعدما تعذر عليه جرها الى المعارضة المكشوفة؟!

مؤسسة تلفزيونية عتمت على تقرير ميداني اظهر بالصوت والصورة جوانب سلبية مما حصل خلال زيارة قطب سياسي الى منطقة الجنوب اخيراً؟!

مسؤول استغرب اجتماع شخصيات عربية واجنبية زائرة مع سياسيين لبنانيين من اطياف وتوجهات ذات نكهة واحدة؟!

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى