إقتصاد وأعمال

دبوسي إستقبل وفد جامعة الجنان: نتطلع الى النهوض بالاقتصاد الوطني من طرابلس الكبرى

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الشيخ الدكتور سالم فتحي يكن يرافقه مدير العلاقات العامة في الجامعة راني حداد والمدير الاداري ربيع حروق بحضور المستشار الدكتور عبد الرزاق إسماعيل.

رحب الرئيس دبوسي بوفد الجنان، متناولا الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية السائدة في لبنان عموما وطرابلس والشمال خصوصا، مؤكدا أن إنقاذ لبنان من الأوضاع التي يعاني منها على كل المستويات لا يمكن أن يتحقق إلا بمشاريع إستثمارية كبرى ذات أبعاد لبنانية وعربية ودولية وأن المقاربة الإستراتيجية لكيفية النهوض بالإقتصاد الوطني هي وليدة رؤية ترتكز على دراسة علمية متخصصة تهدف الى اطلاق اوسع المشاريع الوطنية على نطاق طرابلس الكبرى وتتمثل بالتوجه نحو إعتماد طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية.
وأكد دبوسي أن غرفة طرابلس الكبرى تدرك صعوبة الظروف التي يمر بها لبنان في المرحلة الراهنة، وهي مستمرة بإعداد ومتابعة المشاريع الإنمائية من الإنارة العامة لشوارع مدن الفيحاء وكذلك توفير الأمن الغذائي من خلال تشييد إهراءات الحبوب على أرض مرفأ لبنان من طرابلس وأن دورة الحياة الإقتصادية والإجتماعية تتداخل مع المجتمع الأكاديمي لا سيما أن خريجي الصروح الأكاديمية كجامعة الجنان المشهود لها بمكانتها الأكاديمية من خلال التخصصات العلمية التي تحتضنها وسيكون لهم فرص عمل واعدة من خلال مشاريع غرفة طرابلس الكبرى لأنها مشاريع تعطي دلالة على موارد الغنى الذي يمتلكه لبنان من طرابلس الكبرى على مختلف المستويات المادية والبشرية.

من جهته، أشار الدكتور سالم يكن الى أن ما يتحقق في غرفة طرابلس من مشاريع كبرى تستند الى رؤية واسعة الآفاق سواء أكانت على المستوى الوطني أو على المستوى الداخلي للغرفة وتندرج ضمن إطار تحقيق التنمية المستدامة.

وقال: لقد سررنا بالمشاريع المستقبلية لطرابلس الكبرى التي تحقق الإزدهار لطرابلس ولشمال لبنان وهي تتطلب تضافر الجهود الخيرة على المستويات الوطنية والعربية، كما أطلعنا الرئيس دبوسي على المشاريع التي تهدف الى التنمية المستدامة، وكيف أن غرفة طرابلس تحتضن تطلعات أصحاب المشاريع في مختلف القطاعات الإقتصادية لا سيما التجارية منها وكذلك أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد يكن أن جامعة الجنان هي جزء من طرابلس وتبدي إستعداداً كاملاً لوضع إمكانياتها وقدراتها بتصرف المدينة وغرفتها ونحن نبارك الجهود الخيّرة التي يبذلها الرئيس دبوسي مع زملائه ومعاونيه وهي على العموم جهود مشكورة تعود بالخير على طرابلس خصوصاً ولبنان عموماً.

وفي الختام جال وفد جامعة الجنان على كافة المشاريع المحتضنة في مقر غرفة طرابلس لا سيما المختبرات ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء واستمعوا الى شروحات قدمها مدير المختبرات في الغرفة الدكتور خالد العمري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى