الأخبار العربية والدولية

الديمقراطية تلتقي وفداً تضامنياً فرنسياً في غزة

التقى وفد قيادي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بوفد تضامني فرنسي من الحزب الجديد المناهض للرأسمالية في مقر الجبهة الديمقراطية بمدينة غزة.

رحب وفد الجبهة الديمقراطية، بالوفد التضامني الفرنسي، مقدماً عرضاً مفصلاً عن تاريخ الجبهة الديمقراطية منذ انطلاقتها في 22 شباط/ فبراير 1969 وجمعها بين الكفاح المسلح والعمل السياسي وطرحها للعديد من المبادرات في مراحل النضال المختلفة.

واستعرض الوفد دور الجبهة الديمقراطية مع القوى الوطنية والإسلامية وجماهير شعبنا الفلسطيني في النضال والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي وصولا إلى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس مع ضمان عودة اللاجئين إلى ديارهم.

وأشار وفد الجبهة الديمقراطية إلى ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، لافتاً إلى أن إسرائيل تواصل سياساتها القمعية والاستيطانية ولا تحترم القوانين الدولية والحقوقية.

وأكد أن الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي يخوضون معركة الصمود والتحدي، لافتا إلى اضراب الأسرى وفي مقدمتهم الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لأكثر من 230 يوماً في أطول اضراب عن الطعام في التاريخ. مشددا على ان الاسير العيساوي يرفض الحلول الاسرائيلية للإفراج عنه مقابل الابعاد عن بيته ويخير الاحتلال ما بين الحرية إلى بيته أو الشهادة.

من ناحيته أشاد الوفد التضامني الفرنسي بنضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني وصمود الأسرى في معركتهم ضد الاحتلال الاسرائيلي. مؤكداً وقوفه إلى جانب شعبنا الفلسطيني في تحركاته الشعبية والنضالية ضد الاحتلال الاسرائيلي حتى انجاز حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة.

وشدد الوفد الفرنسي انه يصطف مع الجبهة الديمقراطية وغيرها من القوى الفلسطينية في مقاومة ومناهضة الامبريالية والرأسمالية العالمية وصولاً إلى انجاز الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى