فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” مدينة السلام غُيب عنها السلام بسبب سياسات الاحتلال

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم وفدا اعلاميا بلغاريا ضم عددا من وسائل الاعلام في بلغاريا والذين قاموا اليوم بجولة داخل البلدة القديمة من القدس وذلك بهدف معاينة اوضاع المقدسيين وخاصة داخل البلدة القديمة .
وقد استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات الهادفة الى نقل الصورة الحقيقية لما يحدث عندنا الى كافة شعوب الارض.
وقال سيادته بأننا نستقبلكم في اقدس مكان مسيحي في العالم حيث قبر الخلاص الذي منه بزغ نور الحياة ، فبلادنا هي مهد المسيحية وفيها اقدم واعرق حضور مسيحي في هذا العالم .
القدس مدينة ايماننا وهي المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث وهي ليست حكرا لاحد ونرفض ان يدعي احد بأن القدس له وليست لسواه فالقدس مدينة تجمع ولا تفرق ولكن سياسات الاحتلال في القدس جعلت من مدينة السلام مدينة غُيب عنها السلام ومدينة عنف وكراهية وتطرف بسبب ما يرتكب بحق مقدساتنا وابناء شعبنا في هذه المدينة المقدسة سواء كان هذا في البلدة القديمة ام في غيرها من الاحياء المقدسية.
وضع سيادته الوفد في صورة ما تتعرض له مدينة القدس حيث هنالك استهداف للمقدسات والاوقاف المسيحية والاسلامية وهنالك مخطط لابتلاع اوقاف مسيحية عريقة وتاريخية في باب الخليل وفي هذا امعان في التآمر على الحضور المسيحي في هذه المدينة المقدسة .
كما وقدم سيادته للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى