الأخبار اللبنانية

رئيس حركة الناصريين الأحرار يشن هجوماً عنيفاً إستنكاراً للتمديد للمجلس النيابي

العجوز:التمديد لمجلس نيابي معطل ، شرعنة للفراغ بصيغة توافقية، وإعطاء شرعية لحزب الله للإستمرار في غيه وفرض شروطه وأجندته على الجميع.
استنكرت حركة الناصريين الأحرار الإستخفاف بعقل الشعب وحقه الديمقراطي وضرب الدستور عبر تمديد مجلس النواب لنفسه لفترة لا يمكن التغاضي عنها وعن مبرراتها .

جاء ذلك في تصريح لرئيس مجلس قيادة حركة الناصريين الأحرار الدكتور زياد العجوز ، الذي تساءل ، كيف لقوى متخاصمة أن تتفق على التمديد لنفسها في البرلمان، وهي المعنية مباشرة بما يحصل على الساحة السياسية والأمنية ؟ ألم يكن الأجدى بهم أن يتفقوا على تهدأة الأمور والحفاظ على ما تبقى من هيبة الدولة ومؤسساتها الدستورية بإجراء الإنتخابات بموعدها ولو بتأجيل تقني؟

لقد عاش الشعب اللبناني وعلى مدى أشهر سلسلة من التكاذب والأكاذيب ، وفي نهاية المطاف رأينا كيف اتفق المتخاصمون على مصالحهم وليس مصلحة الوطن.

إن التمديد للمجلس النيابي لهذه الفترة الطويلة هو تمديد للأزمة ، بل إستسلام للأمر الواقع .. ويعطي الشرعية لحزب الله للإستمرار في غيه وفرض شروطه وأجندته على الجميع.

فأي تمديد هذا لمجلس نيابي معطل ؟ إنه الفراغ بصورة مشرعنة توافقت عليه كل القوى المتخاصمة .

وتابع، سمعنا وعلى مدى أشهرٍ عدة حملات التخوين والتجريح بين كل الأفرقاء.والجميع كانوا يعلنون صراحة رفضهم لقانون الستين ، فترشحوا بناء عليه. والجميع أعلنوا وبالفم الملآن رفضهم للتمديد غير التقني وإذا بهم وبإجماع غير مسبوق يتوافقون على التمديد ويتفقون على الوطن والمواطن لمصالحهم.

وحذر العجوز من تداعيات التمديد للمجلس النيابي ، مذكراً بأن معاناتنا في لبنان والتي نمر بها اليوم أحد أسبابها الرئيسية عملية التمديد القهرية للرئيس إميل لحود، وتساءل ، فأي تداعيات ستنتظرنا وستلاحقنا مع التمديد لمجلس نيابي هو معطل أصلاً ، لايستطيع حتى أن يعقد جلسة واحدة لهيئته العامة للبت بالشؤون الرئيسية والوطنية والشعبية والمهمة والعاجلة التي لا بد منها لتسيير عجلة البلاد؟!.

إننا نحمل المسؤولية لكل القوى التي وافقت على التمديد لأي تداعيات ستحصل على البلاد نتيجة لقرارهم اللامسؤول.

وأضاف ، على من تتذاكون ؟ وأي أبغض الحلال هذا الذي تبررون به موقفكم هذا ؟ وعن أي مبررات أمنية تتحدثون ؟ والمبرر الرئيسي للحفاظ على ما تبقى من هيبة الدولة وكيانها تخطيتموه ولم تعيروه أي إهتمام ، وهو أمن وطني بإمتياز وفوق كل إعتبار..

لقد نجح حزب الله بتحقيق فراغ دستوري غير مباشر عبر التمديد لمجلس نيابي معطل، وللأسف الشديد إستسلمت قوى الرابع عشر من آذار لمسألة التهويل بالورقة الأمنية.

وأثنى العجوز على موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بالطعن بقانون التمديد للمجلس النيابي ، متمنياً أن يقدم المجلس الدستوري بخطوة تاريخية ورفض التمديد.

وختم ، نحن نتفهم أن هناك ضرورات لتأجيل تقني للإنتخابات لفترة قصيرة ، ولكن لا يمكن القبول بالتكاذب على الشعب وشرعنة التمديد للأزمات بالتمديد لمجلس نيابي غير فاعل ومعطل .. وليتحمل الجميع مسؤولياته ..ولا يستخفن أحد بعد اليوم  بالجماهير التي لن تسمح بالتكاذب عليها والتلاعب بها. فالأمن الذي يجب على الجميع أن يخشى من إنفجاره هي الحالة الشعبية الجامعة الرافضة لما حصل ولن تسكت عنه .. فكما توافقوا على التمديد لأنفسهم ، فالجماهير ستتوافق على تغيير مسار اللعبة إذا ما استمرت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى